كيف يساعد الزعتر في الرجيم؟

كيف يساعد الزعتر في الرجيم؟

يحتوي الزعتر على الكثير من المنافع الصحية، ويعدّ أيضاً أحد أكثر الأعشاب استعمالاً في الحياة اليومية، لكثرة ما يحويه من فوائد  كالفيتامين أ، الكالسيوم، الحديد والبوتاسيوم. اضافة الى ذلك. فإنّه يساعد على خفض معدّل مستوى الضغط وتنظيم دقات القلب، ويسكن آلام البلعوم إذا غلي مع الماء، كما يخفف آلام وجع البطن وعوارض الطمث. أما إذا أضيف إليه القليل من العسل أصبح يساعد على الإسترخاء والنوم. ويمتاز الزعتر برائحة الجميلة التي بسببها استعملوه في القدم كنوع من البخور وبالمرورة في طعمه نوعاً ما. ولكن ما سنكشفه لكم اليوم هو فوائد الزعتر في الرجيم، وذلك امر مهم لكل من يتبع حمية غذائية.

 

للزعتر فوائد لا تعدّ ولا تحصى!

 

طريقة استخدام الزعتر للتنحيف

 

يساعد الزعتر بنسبة كبيرة على تسريع عملية خسارة الوزن لأنه يحسّن عملية الهضم وله القدرة على امتصاص المواد الغذائية ويحتوي على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع فلا نعود بحاجة الى تناول كميات كبيرة من الطعام. وهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكن ان تحضروها منزلياً وهي تضمن لكم خسارة الوزن بسبب احتوائها على الزعتر المحفز لحرق الدهون ولتحسين الهضم.

 

تعرفوا على قدرة اكليل الجبل للتنحيف

 

- الزعتر مع البرتقال: اغلوا اوراق الزعتر في الماء ثم ضعوه في الخلاط مع نصف كوب من عصير البرتقال، ويمكن تناول هذه الخلطة يومين في اليوم الواحد لتخفيف الوزن، وهي فعالة خصوصاً اذا كنتم تتبعون حمية اصلاً ولديكم نظام غذائي متوازن.

 

- الزعتر مع البصل: هناك مشروب اخر يمكن تحضيره بالزعتر للتنحيف، حيث تخلطون ملعقتين كبيرتين من الزعتر الناشف مع حبة بصل مفرومة وتضعون المزيج في الماء لمدة ساعة. بعدها اغلوا المشروب قليلاً ويمكن شرب كوب واحد منه في اليوم. 

 

تعرّفوا على أفضل أكلات للريجيم

 

وربما لا تعرفون ذلك، فشاي الزعتر هو بديل رائع للقهوة او الشاي الاسود العادي، ويمكن ان تشربوه يومياً ايضاً لتحفيز حرق الدهون مع فوائده الاخرى المتمثلة براحة المعدة ووقف السعال.

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟