كيف يمكنك الوقاية من شحوب البشرة في رمضان؟

كيف يمكنك الوقاية من شحوب البشرة في رمضان؟

البشرة الشاحبة في رمضان

لا شك أن الاهتمام بعائلتك خلال شهر رمضان يتطلب منك الكثير من المجهود والتعب، كما أنك خلال هذا الشهر الفضيل لن تحصلي على الساعات الكافية من النوم الصحي والمتواصل. هذه العوامل وغيرها من شأنها أن تتسبب بشحوب بشرتك وتعبها. وفي ما يلي سوف نطلعك على أسباب شحوب بشرتك خلال رمضان ونقدّم لك بعض النصائح للتخلص من هذه المشكلة.

أسباب شحوب البشرة في رمضان

هناك العديد من العوامل إذاً التي تؤدي إلى شحوب البشرة في شهر رمضان المبارك، من أبرزها عدم شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم، السهر طويلاً وعدم الحصول على ساعات كافية من النوم، التعب والإرهاق الناتج عن الساعات الطويلة التي تمضيها ربة البيت خلال صيامها في تحضير وجبات الإفطار والسحور والحلويات الرمضانية لعائلتها، الإفراط في تناول المشروبات الغنية بالكافيين كالقهوة والشاي.

كيف يمكن التخلص من الشحوب خلال رمضان؟

- لحماية بشرتك من الشحوب خلال هذا الشهر الفضيل عليك أولاً الحرص على النوم لساعات كافية والحصول على فترات من الراحة كلما استطعت ذلك.

- من ناحية أخرى، عليك بالاهتمام بغذائك خلال وجبات الإفطار والسحور والتركيز على الحصول على الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحتك التي تنعكس على صحة بشرتك.

- وأيضاً عليك شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم، أي ما لا يقل عن ليترين من الماء يومياً إضافة إلى العصائر الطبيعية والسوائل المفيدة مثل الماء بالليمون، شاي الزنجبيل، شاي القرفة وغير ذلك.

- عليك ايضاً الحرص على استخدام المستحضرات الخاصة بالعناية بالبشرة مثل كريمات الترطيب والتغذية والكريم الواقي من الشمس.

- من الممكن أيضاً أن تستخدمي مكعبات الثلج التي تقومين بتمريرها على بشرتك مما يساعد في تنشيط الدورة الدموية في البشرةومنحها اللون الوردي الطبيعي.

- من الطرق السهلة جداً والتي فعلاً تنعش بشرتكِ، استخدام المياه الحرارية الغنيّة بالعناصر المرطّبة وهي تخفّف من تهيّج بشرتكِ ايضاً، وننصحكِ في هذا المجال بأحد المستحضرات الرذاذ التالية:

* THERMAL SPRING WATER BY LA ROCHE-POSAY

* EAU THERMALE AVENE SPRING WATER SPRAY

* VICHY THERMAL SPA WATER

- ويمكنك أيضاً استخدام مستحضرات التجميل التي تخفف من شحوب البشرة.

المزيد حول العناية بالبشرة في ما يلي:

للتمتّع ببشرة صحيّة ونضرة... إليكِ الطريقة المثاليّة لإستخدام الفيتامين C!

4 خلطات طبيعية مذهلة لتصفية بشرة وجهك من الداخل!

أقنعة من الطماطم لبشرة شابة ومشرقة

 
 
 

‪ما رأيك ؟