لا تنسوا تناول هذه الفواكه خلال الحمية الغذائية!

لا تنسوا تناول هذه الفواكه خلال الحمية الغذائية!

تعدّ الفواكه من العناصر الضرورية التي تساعد في إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن الضرورية. كما أنها تساهم في الحميات الغذائية التي تهدف الى إنقاص الوزن لكونها تحتوي على ألياف تسرّع عملية الحرق في الجسم.

موقع صحتي يعرض لكم كمية الفواكه المسموحة اثناء الرجيم.

 

التفاح الفاكهة المثالية للرجيم

 

التفاح هو أحد أفضل أنواع الفواكه التي تساعد في التخلّص من الوزن وذلك لغناه بالألياف التي لها دور أساسي في تحفيز عمليّة الهضم السريع. وهذه الفاكهة هي منخفضة في السعرات الحراريّة وغنية بالمعادن والفتامينات. والكمية المناسبة للرجيم هي عبارة عن تفاحة متوسطة يوميّاً لأنها تساعد في التخلّص من الدهون المتراكمة إضافة الى اتباع حمية غذائية بسيطة.

 

الإجاص لحرق الدهون

 

الإجاص فاكهة تحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعزز حرق الدّهون وتمنح الشعور بالشبع لمدّة ساعات من الوقت. إضافة الى أنها تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يفيد ويقوّي عضلة القلب، ويقوّي مناعة الجسم أثناء الحميات الغذائية. ولنتائج مثالية أثناء اتباع الرجيم، يوصى بتناول حبة صغيرة من الإجاص بشكل يومي.

 

البطيخ لخسارة الوزن بسرعة

 

خلال الحميات الغذائية، من الممكن تناول البطيخ بدون قلق، وذلك لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من المياه التي تبقى في المعدة لمدة أطول من مياه الشرب، ما يمنح شعورا بالشبع لفترة أطول. والكمية المثالية هي تناول قطعة بطيخ أحمر كبيرة بما يوازي 190 غرام يوميًا.

 

البرتقال لخسارة الوزن وتعزيز المناعة

 

البرتقال من أكثر الفواكه الصحية لأنه يحتوي على الفيتامين C، ومضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من نزلات البرد. وهذه الفاكهة تتميز بأنها منخفضة السعرات الحرارية ما يجعلها ممتازة لتخفيض الوزن، إضافة الى أن لعصير وقشر البرتقال أهمية كبيرة لصحة الجسم. ينصح بضرورة تناول ثمرة البرتقال بين الوجبات على أن يكون حجمها وسط أو حوالي 130 غرام.

 

اقرأوا المزيد عن تناول الفواكه على هذه الروابط:

 

أكثروا من هذه الفواكه... فوائدها مذهلة للجهاز المناعي!

اخطاء شائعة تجنبوها عند تناولكم الفواكه

ما هي أفضل الطرق لتناول الفواكه؟

 

 

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟