لا تهملي تناول الأطعمة الغنية باليود بعد اليوم!

لا تهملي تناول الأطعمة الغنية باليود بعد اليوم!

تعتبر مادة اليود المتوفرة في كثير من الاطعمة الغذائية من ابرز المواد التي يحتاجها الجسم للحصول على الغذاء الكامل. وفي هذا المقال من صحتي اردنا أن نطلعك على ابرز فوائد اليود في الطعام للجسم وما هي ابرز المصادر التي يمكنك الحصول منها على هذه المادة. 

 

فوائد اليود في الطعام

 

أولاً، يساعد اليود في كثير من الاحيان على محاربة الجراثيم الضارة التي تؤثر بشكل سلبي على الغدة الدرقية لذا يعتبر اليود من افضل المكونات الغذائية التي تمنح الجسم مناعة قوية لمحاربة الميكروبات والفيروسات. 

 

ثانياً، ايضاً من ابرز فوائد اليود في الطعام أنه يساهم في قدرة الجسم على تعديل عمله في افراز الهرمونات الاساسية واللازمة للجسم، وتعديل مستواها في الجسم بالاضافة الى قدرته على التحكم في معدل الايض لدى الانسان. 

 

ثالثاً، كما أن اليود المتوفر في عدد كبير من الاطعمة يمكن أن يساعد على تعديل الون لدى غالبية الاشخاص، اذ إن غياب هذه المادة عن الجسم يمكن أن تؤدي الى زيادة كبيةر في الوزن ما يؤثر سلباً على صحة الانسان في كثير من النواحي. 

 

رابعاً، كما وان اليود يساعد على منح الانسان صحة نفسية لافتة وقوية، حيث إنه يتمتع بالقدرة على محاربة الاكتئاب والتعب الفكري والذهني والاحباط، لذا فإن تناول الاطعمة الغنية باليود يعتبر مناسباً للتخلص من المشاكل النفسية العديدة والمتنوعة.

 

خامساً، كما وأن من ابرز فوائد اليود على الصعيد الجمالي أنه يساعد على تنعيم البشرة ومحاربة جفافها ومنحها اشراقة ملفتة على الدوام. 

 

مصادر اليود 

 

من أبرز الاطعمة التي تحوي مادة اليود نذكر السمك والانواع البحرية على اختلافها، بالاضافة الى الاعشاب البحرية. كما وأن بعض انواع الخضار تحوي مادة اليود بشكل كبير، منها الثوم والفاصولياء والسمسم واللفت والسبانخ وغيرها. ولا ننسى المصدر الرئيس لليود وهو الملح الذي تتم اضافته الى الاطعمة المختلفة.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن اليود من خلال موقع صحتي: 

 

أين يوجد عنصر اليود؟

مضاعفات خطيرة جداً لنقص اليود في الجسم

المرأة المرضعة تحتاج الى اليود

‪ما رأيك ؟