لترميم الثدي تقنيات متعددة... اكتشفيها معنا!

لترميم الثدي تقنيات متعددة... اكتشفيها معنا!

لا شك أن ثدي المرأة هو جزء أساسي من أنوثتها وعنصر هام في جمالها وتميّزها، وإن ترميم الثدي بعد استئصاله جراء الاصابة بورم سرطاني لا يعني حشوة نملأ بها فراغاً ما، بل هو محاولة جريئة لإعادة الثدي الى ما كان عليه سابقاً. وسيعيد ذلك الى المرأة ثقتها بنفسها ويحميها على الصعيدين النفسي والجسدي.

 

فوائد ترميم الثدي

 

الثدي مؤلف من الجلد والحلمة والانسجة، وقد تكون عملية الاستئصال بالكامل للثدي أو الاثنين معاً، أو جزئية وفق الحالة السرطانية عند كل مريضة.

 

فوائد إعادة بناء الثدي كثيرة ومن أبرزها:

 

- الحفاظ على مظهر المرأة واستعادتها للشعور بالأنوثة.

- تحقيق التماثل بين الثديين.

- زيادة الثقة بالنفس واحترام الذات.

 

ما هي تقنيات تجميل الثدي بعد استئصاله؟

 

يمكن ترميم الثدي بواسطة الطرق التالية:

 

- استخدام الأنسجة الموجودة لإعادة البناء الجزئي للثدي، وذلك باستخدام أنسجته المتبقية أو الأنسجة من مناطق أخرى (مثل الظهر، البطن أو الأرداف) والتي يمكن بواسطتها إعادة تشكيل الثدي نفسه. ولهذه الطريقة المسماة Oncoplasty، العديد من الإيجابيات كما أنها تمكّن من الحصول على ثدي مع نسيج مشابه للثدي الطبيعي للتمتع بشعور طبيعي قدر الامكان.

 

- اعادة بناء الثدي بواسطة طعوم السيليكون وهي واحدة من الطرق الأكثر شيوعاً، حيث يتم ادخال طعم خاص من السيليكون بطرق مختلفة. ومن الطرق الأخرى، هي الزرع مباشرة تحت الجلد وكذلك تحت عضلات الصدر نفسه، علماً أن هذا الخيار يكون مناسباً للحالات التي يكون فيها الصدر كبيراً وحجمه كبير.

 

- أما الخيار الآخر، فهو عندما نقوم بعملية الترميم من خلال توسيع الأنسجة الموجودة عن طريق زرع طعم مؤقت وحقن محلول ملحي لتوسيعها، أو بواسطة زرع طعم قابل للانتفاخ.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

كيف تتم عملية ترميم الثدي دون زرع؟

اليك الحل الافضل بعد استئصال ثديك

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟