تنبهوا الى هذه الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس!

تنبّهوا الى هذه الأمراض التي تنتقل عن طريق الجنس!

 يستخدم مصطلح الأمراض المنقولة جنسياً للإشارة إلى حالة تنتقل من شخص لآخر عبر الاتصال الجنسي المهبلي، الشرجي أو الفموي دون استخدام أي وسيلة للحماية. من هنا، وللتعرف على أنواع الأمراض التي تنتقل جنسياً، لا بدّ من أن تطلعوا عليها معنا خلال السطور القادمة.

 

أمراض خطيرة يمكن ان تنتقل عن طريق الجنس

1

الكلاميديا

هناك نوع معين من البكتيريا يسبب الكلاميديا. إنه من الأنواع الشائعة للأمراض المنقولة جنسياً، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC.الكثير من المصابين بالكلاميديا ليس لديهم أعراض ملحوظة، ولكن عندما تتطور الأعراض، غالباً ما تشمل الألم أو عدم الراحة أثناء ممارسة الجنس أو التبول وإفرازات خضراء أو صفراء من العضو أو المهبل

نصيحة: يمكن للمضادات الحيوية علاج الكلاميديا بسهولة.

2

فيروس الورم الحليمي البشري

فيروس الورم الحليمي البشري هو فيروس يمكن أن ينتقل من شخص لآخر عن طريق الاتصال المباشر بالجلد. أكثر أعراض فيروس الورم الحليمي البشري شيوعاً هي البثور على الأعضاء التناسلية أو الفم أو الحلق.

في حين أن معظم حالات فيروس الورم الحليمي البشري لا تصبح سرطانية، فإن بعض سلالات الفيروس من المحتمل أن تسبب السرطان أكثر من غيرها. وفقًا لمعهد National Cancer InstituteTrusted Source، فإن معظم حالات الإصابة بسرطان فيروس الورم الحليمي البشري ناتجة عن فيروس الورم الحليمي البشري 16 و فيروس الورم الحليمي البشري 18. وتمثل هاتان السالتان من فيروس الورم الحليمي البشري 70٪ من جميع حالات سرطان عنق الرحم.

3

مرض الزهري

أول أعراض الزهري التي تظهر هي قرحة دائرية صغيرة، يمكن أن تتطور على الأعضاء التناسلية أو فتحة الشرج أو الفم. يمكن أن تشمل أعراض مرض الزهري الطفح الجلدي، الإعياء الحمى الصداع الم المفاصل وغيرها. ولكن لحسن الحظ، إذا تم اكتشاف مرض الزهري مبكراً، فإنه يمكن علاجه بسهولة بالمضادات الحيوية. ومع ذلك، يمكن أن تكون عدوى الزهري في الأطفال حديثي الولادة قاتلة. لهذا السبب من المهم أن يتم فحص جميع النساء الحوامل بحثًا عن مرض الزهري.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية: 

لن تتصوّري مدى أهمية الرغبة الجنسية في العلاقة الزوجية!

كيف تؤثر الرغبة الجنسية على السعادة الزوجية؟

تعرفي على 6 طرق طبيعية تحارب تراجع الرغبة الجنسية عندكِ!

‪ما رأيك ؟