لماذا يجب أن تضيفوا السفرجل الى نظامكم الغذائي؟

لماذا يجب أن تضيفوا السفرجل الى نظامكم الغذائي؟

إذا بحثنا بشكل حثيث في المعلومات الغذائية التي تخفيها الفاكهة والخضروات الموجودة في الطبيعة، فسنجد أن كل أسرار الحياة الصحية تكمن فيها. ومن بين الخيارات اللامتناهية من الفاكهة اللذيذة، يعدّ السفرجل فاكهة قديمة ذات نكهة فريدة ويحمل فوائد صحية لا تعد ولا تحصى. إلا أنه على عكس الفاكهة الأخرى، لا يؤكل السفرجل نيئاً بل من الأفضل طهيه أو تحويله إلى مربى. في هذا الموضوع من موقع صحتي، نعرفكم إلى الأسباب التي ستدفعكم إلى إدخال هذه الفاكهة في روتينكم الغذائي.

 

فوائد السفرجل

1

غنيّ بمضادات الأكسدة

يوفر السفرجل إمداداً غنياً بمضادات الأكسدة، والتي قد تقلل من الإجهاد والالتهابات الأيضية مع حماية خلاياك من أضرار الجذور الحرة.

2

يخفّف من مشاكل الجهاز الهضمي

لطالما استخدم السفرجل في الطب التقليدي والشعبي لعلاج مجموعة متنوعة من اضطرابات الجهاز الهضمي. كما تشير الأبحاث الحديثة إلى أن مستخلص السفرجل قد يحمي أنسجة الأمعاء من التلف المتعلق بأمراض الأمعاء الالتهابية (IBD)، مثل التهاب القولون التقرحي كما يجنّبك من ارتجاع المريء.

3

يعزّز المناعة

يحتوي السفرجل على فيتامين سي وعلى الألياف، وهما عنصران مغذيان يدعمان نظام المناعة الصحي. كما أن للسفرجل خصائص مضادة للجراثيم ما يساعد في منع فرط نمو بعض البكتيريا الضارة، مثل الإشريكية القولونية والعقودية الذهبية.

4

يساعد في الوقاية من ردود الفعل التحسسية

قد تحارب المركبات الموجودة في السفرجل تفاعلات الحساسية المعتدلة مثل التهاب الجلد وسيلان الأنف والربو عن طريق قمع نشاط بعض الخلايا المناعية المسؤولة عن تفاعلات الحساسية.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع حول التغذية تجدونها تالياً:

ماذا تعرفون عن فوائد الكزبرة الخضراء؟

من أشهر المشروبات... ماذا تعرفون عن العصير الأخضر؟

ما هي الفوائد الصحيّة التي يوفّرها لكم استاكوزا البحر؟

‪ما رأيك ؟