ماذا تعرفون عن فوائد الكزبرة الخضراء؟

ماذا تعرفون عن فوائد الكزبرة الخضراء؟

ما من شيء يمكن أن يضفي إشراقة ورونقاً لا مثيل له على الأطباق سواء في البيت أو المطعم، مثل المكوّنات المناسبة والتوابل المميزة. وقد أجمع مختلف مجتمعات العالم على أن الكزبرة تعتبر من أفضل الخيارات لطبق أشهى. فالكزبرة، المعروفة أيضاً باسم بالبقدونس الصيني، تستخدم بشكل شائع كأعشاب وتوابل على نطاق واسع في منطقة البحر الأبيض المتوسط تحديداً نظراً لما توفره هذه النبتة من فوائد صحية رائعة، سنعرّفك إليها في هذا الموضوع من موقع صحتي.


فوائد الكزبرة الخضراء

1

توفير مضادات الأكسدة

هذه العناصر مهمّة لمحاربة الجذور الحرة في جسمك. وهذه الجذور هي جزيئات أوكسجين سائبة يمكنها إتلاف خلاياك، ومن المحتمل أن تسبّب السرطان وأمراض القلب وغيرها. تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكزبرة على إزالة الجذور الحرة من الجسم، وتقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وحتى تقليل علامات الشيخوخة.

2

تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

للكزبرة تأثيرات متعددة يمكن أن تفيد صحة قلبك. فهي تعمل كمدرّ للبول، ما يساعد على طرد الصوديوم الزائد من نظامك وتقليل ضغط الدم. وتشير الأبحاث المبكرة أيضاً إلى أن الكزبرة يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول الضار LDL، مما يقلّل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وهو شكل من أشكال أمراض القلب التاجية.

3

تقليل الالتهابات

للكزبرة قدرة واعدة على تقليل الالتهاب في الجسم. يرتبط الالتهاب بالعديد من الحالات غير المريحة ، من السرطان إلى أمراض القلب. تم ربط مضادات الأكسدة الموجودة في الكزبرة بتقليل الالتهاب وبطء نمو الخلايا السرطانية في المختبر.

4

خفض نسبة السكر في الدم

يعدّ ارتفاع نسبة السكر في الدم أحد عوامل الخطر لمرض السكري من النوع الثاني. قد تساعد بذور الكزبرة ومستخلصها وزيوتها في خفض نسبة السكر في الدم. في الواقع، يجب على الأشخاص الذين يعانون من انخفاض نسبة السكر في الدم أو الذين يتناولون أدوية السكري توخي الحذر مع الكزبرة لأنها فعالة جداً في خفض نسبة السكر في الدم.

5

تعزيز صحة الجهاز الهضمي والأمعاء

قد يؤدي الزيت المستخرج من بذور الكزبرة إلى تسريع وتسريع عملية الهضم الصحية. وجدت دراسة واحدة استمرت 8 أسابيع على 32 شخصًا يعانون من متلازمة القولون العصبي (IBS) أن 30 قطرة من دواء عشبي يحتوي على الكزبرة تؤخذ ثلاث مرات يوميًا يقلل بشكل ملحوظ من آلام البطن والانتفاخ وعدم الراحة ، مقارنة بمجموعة الدواء الوهمي.

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

المزيد من المواضيع حول التغذية تجدونها تالياً:

ماذا تعرفون عن الرجلة وفوائدها؟

لخسارة الوزن ركزوا على فوائد بذرة الكتان للتنحيف

الحليب البودرة أو السائل... أيهما الأفضل؟

‪ما رأيك ؟