لمرضى السكري... تناولوا التين لهذه الآسباب!

لمرضى السكري... تناولوا التين لهذه الآسباب!

تناول الفواكه بالنسبة إلى مرضى السكري امر يتطلّب الكثير من الإنتباه والدقة، لذا يكونون في غالب الأحيان حريصين على انتقاء الثمار التي يمكنهم تناولها. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نعرّفكم على أبرز ما يجمع بين فاكهة التين والسكري، وعن إمكانية تناولها وما هي الفوائد التي توفّرها.

 

ما هي فوائد التين لمرضى السكري؟

 

- من الفوائد الكثيرة التي تقدّمها ثمرة التين لمرضى السكري انها تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم، ما يساهم في الخفيف من احتمال ارتفاع هذا المعدّل وتعريض المريض لمضاعفات شديدة وقوية. وكل ذلك يعود إلى غنى ثمرة التين بالبوتاسيوم.

 

- كما أن ثمرة التين تعتبر مفيدة لمرضى السكري لانها تساعد على تنظيم إفراز الانسولين في الجسم، وهي المادة المسؤولة عن الحفاظ على المعدل الطبيعي للسكر في الدم. وفي هذا الإطار، لا يعاني مريض السكري من أي احتمال لارتفاع معدّل السكر لديه.

 

- بالإضافة إلى أن التين يحوي نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على التخفيف من آثار السكر على الجسم، فهي مفيدة على صعيد تحسين عمل الكبد المسؤول عن إفراز الأنسولين، وبالتالي تقي المريض من مضاعفات ارتفاع معدّل السكر.

 

- بما أن ثمرة التين غنية جداً بالسكر وهي تتميذز بطعمها الحلو جداً، فهي بالتالي تعتبر مفيدة لإمداد الجسم بالكمية التي يحتاجها من السكر، وخصوصاً الطبيعي. لذا فهي مناسبة لمرضى السكري إذ إنها تحميهم من إستهلاك السكر الصناعي الذي يحتاج إلى وقت اطول لتفتيته في الجسم ما ينعكس بشكل سلبي على مرضى هذا الداء. في حين ان السكر الطبيعي يسهل هضمه وتفتيته من دون أي آثار سلبية خطيرة.

 

- في حال كان مرض السكري ناجم عن السمنة الزائدة، فإن التين مفيد أيضاً على صعيد خسارة الوزن، فالألياف التي يحويه تمنح شعوراً بالشبع، وبالتالي فهو يخفف من الوزن ويساعد على تقليل معدّل السكر في الدم.

 

للمزيد من المعلومات حول التين، إطلعوا على هذه الروابط:

 

هذه هي أهم الخطوات لاعتماد رجيم التين الشوكي!

هل يمكن للحامل تناول التين الشوكي؟

هل التين المجفف مناسب لمريض السكري؟

‪ما رأيك ؟