لن تتخيّلي نتيجة السدر على بشرتك ان واظبت على استخدامه!

لن تتخيّلي نتيجة السدر على بشرتك ان واظبت على استخدامه!

السدر هو نوع من الأشجار المثمرة المنتشرة في أنحاء مختلفة من العالم. ويمكن الاستفادة من لثمار ومن أوراقها أيضاً، فهي تحتوي على الكثير من الفيتامينات، والمعادن، والأملاح. كما أنّ لهذه النبتة فوائد صحيّة وجماليّة في آن، ولاسيّما في علاج مشاكل البشرة. فما هي فوائد السدر للبشرة؟

 

أهميّة السدر للبشرة  

 

السدر له أهميّة كبرى للبشرة. فهو ينقّيها، وينظّفها من العمق ويمنحها النضارة المطلوبة. وهو مناسب جدّاً للبشرة الدهنية، والتي يغطّيها الكلف والبقع الداكنة، والحبوب. كما للسدر فائدة في قتل البكيتيريا والفطريّات وتكسير الدهون التي تبقى على البشرة، وبالتالي لديه مفعول المطهر والمنقّي. ويمكن استخدام أوراق السدر من أجل علاج مشاكل البشرة، بعد تجفيفها وطحنها وتحويلها إلى بودرة، ويمكن الحصول عليها جاهزة من العطّار. 

 

 فوائد السدر للبشرة 

 

تفتيح البشرة: يمكن استخدام أوراق السدر بعد طحنها بدلاً من غسول الوجه يوميّاً، من أجل تنيظف البشرة من الأوساخ والجراثيم والزيوت التي قد تتجمّع عليها. فهذا الأمر يجعلها تبدو ناعمة ومشرقة. 

 

علاج حب الشباب: المواظبة على استخدام بوردة السدر كغسول يوميّ للبشرة الدهنيّة، يساعد على التخلّص من حبّ الشباب، ويحمي البشرة من ظهوره مجدّداً، بسبب احتوائه على عناصر معقّمة.

 

 ازالة البقع الداكنة والرؤوس السوداء: كونه مطهّر للبشرة كما ذكرنا، يستطيع السدر أن يخلّص البشرة من الزيوت والسموم التي تغلق مساماتها، وبالتالي اعادة فتح المسام وتطهيرها وتنظيفها من الرؤوس السوداء. ويمكن في هذه الحالة الاستفادة منه كماسك وليس فقط غسول، للتخلّص من زيوت البشرة ومظهرها اللامع قبل وضع المكياج بساعة. 

 

يمنع ظهور التجاعيد: يساعد السدر على شدّ البشرة ويمنع ظهور التجاعيد فيها، من خلال المواظبة على استخدامه بصورة دوريّة.

 

 يقشّر البشرة: يُستخدم كمقشّر فعّال للبشرة، بعد خلط بودرة السدر مع الحليب. فهذا المزيج يساعد على ازالة الخلايا الميتة وتجديدها، ومنع الزيوت والدهون من التراكم على سطح البشرة.

 

تعرّفواّ من خلال موقع صحتي على العديد من فوائد السدر:

 

كيف يساعدك السدر للحصول على اروع شعر؟

عسل السدر متعدد الفوائد فجربوه!

لشعر لامع وصحي اليك فوائد السدر

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟