لن تصدقوا أبداً فوائد الملوخية لمرضى السكري!

لن تصدقوا أبداً فوائد الملوخية لمرضى السكري!

 الملوخية وداء السكري

 

الملوخية هي نوع من النباتات المورقة والتي تنتمي إلى فصيلة Corchorus ، وهي تستخدم عادة في المطبخ المصري والشرق الأوسط. عند الغليان، تصنع الملوخية نوعاً من المرق، التي يتمّ تناولها مع اللحم أو الدجاج والأرز.

نشأت الملوخية في مصر، ولكنها انتشرت منذ ذلك الحين في جميع أنحاء منطقة البحر الأبيض المتوسط والشرق الأوسط، وبدأت في الظهور في أجزاء أخرى من العالم. ومع ذلك، هناك أنواع عديدة من الفيتامينات والمعادن في الملوخية، وكذلك بعض المركبات العضوية التي تساهم بشكل كبير في تعزيز الصحة.

 

الملوخية وداء السكري

كمية الألياف الغذائية العالية الموجودة في الملوخية تساعد في الحفاظ على مستويات مستقرة من السكر في الدم، وهي تعمل أيضاً على منع ارتفاع وانخفاض الأنسولين التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل خطيرة لمرضى السكري. الألياف في الملوخية أيضاً تسمح بامتصاص الجلوكوز في الدم ببطء، ولأن الألياف عبارة عن مادة يمكن هضمها ولا تتطلب الأنسولين، لا تحتسب الألياف في كمية الكربوهيدرات أو الجلوكوز الذي يستهلكه مريض السكري.

 

الفوائد الأخرى للملوخية

- وفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من Mie Prefectural Science and Technology Promotion Center في اليابان، فقد وجد العلماء أن مستخلص نبات الملوخية يخفض ضغط الدم أو الكوليسترول أو الدهون الثلاثية في الحيوانات التي تعاني من ارتفاع ضغط الدم.

- كما تحتوي الملوخية أيضاً على نسبة كبيرة من الحديد، وهي مكونات رئيسية في إنتاج خلايا الدم الحمراء. مستويات الحديد العالية تعني انخفاض فرصة الإصابة بفقر الدم، مع ضمان أن الدورة الدموية في الجسم تكون في المستويات المثلى، مما يمكن أن يعزز مستويات الطاقة.

- يعاني الكثير منكم أيضاً من مشاكل في النوم، لكن يمكنكم اللجوء إلى تناول كوب من الشاي الملوخية للاسترخاء للعقل والجسم ، مما يتيح لكم النوم العميق لساعاتٍ طويلة.

 

لقراءة المزيد حول غذاء مرض السكري إضغطوا على الروابط التالية:

هل يُفيد عصير الافوكادو مرضى السكري أو يضرّهم؟

هل القرنبيط من الاطعمة المفيدة لمريض السكري؟

الحبوب الكاملة... أفضل غذاء لمرضى السكري!

 

‪ما رأيك ؟