هل ابتلاع السائل المنوي يمكن أن يسبّب الضرر للمرأة؟

هل ابتلاع السائل المنوي يمكن أن يسبّب الضرر للمرأة؟

بلع السائل المنوي

يعتبر الجنس الفموي من الأساليب التي يتبعها العديد من الأزواج خلال العلاقة الحميمة، وفي بعض الأحيان تتساءل النساء هل بلع السائل المنوي ضار؟ هل يمكن أن يؤثر على صحتهنّ أو سلامة الفم؟ موقع صحتي خصّص لك هذا الموضوع ليطلعك على التفاصيل المختلفة المرتبطة ببلع السائل المنوي.

هل بلع السائل المنوي ضار؟

يتكوّن السائل المنوي بنسبة كبيرة منه من الماء، بالإضافة إلى بعض المعادن الأملاح والعناصر الغذائية التي يجمعها من الغذاء الذي يتناوله الرجل. لذا استناداً إلى تركيبة السائل المنوي، فإن بلعه لا يمكن أن يشكّل أي ضرر على صحة الزوجة. ولكن يمكن أن يزيد خطر التعرّض لأي ضرر عندما يكون الزوج مصاباً بمرض ما، خصوصاً الامراض المنقولة جنسياً، التي تشكّل خطراً كبيراً على الشريكة.

لذا ينصح في هذه الحالة اجراء الفحوصات الضرورية للشريكين للتأكد من سلامتهما من أي امراض منقولة جنسياً، تفادياً لاحتمال انتقالها الى الشريك.
بلع السائل المنوي على الصعيد النفسي

من الناحية العلمية، ما من مانع أمام الزوجة من ابتلاع السائل المنوي لزوجها، ولكن على الصعيد النفسي، فإن بعض الزوجات لا يتقبّلن الامر بسهولة أو يرفضن القيام به. لذا من المهم أن يجري الزوجان حواراً صريحاً بينهما حيال الموضوع، في أجواء هادئة وبطريقة واضحة وملطفة، للتمكّن من التوصّل إلى حل يرضي الطرفين.

ما هي مكوّنات السائل المنوي؟

كما ذكرنا أعلاه، فإن السائل المنوي يتكوّن بنسبة كبيرة منه من الماء، أي حوالى 80% من تركيبته. أما القسم الباقي فهو عبارة عن مجموعة من العناصر الغذائية كالمعادن من الزنك والحديد، والجلوكوز والبوتاسيوم والكالسيوم. بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة من الفيتامينات والأحماض المختلفة كحمض اللاكتيك والحمض الأمينيّ، إلى جانب البروتينات.

أما في ما خصّ طعمه، فهو يتأثر بشكل رئيسي بنوع الأطعمة التي يتناولها الرجل، لذا لا بد من اختيار الأنواع الشهية التي تساعد على تحسين مذاقه، مثل الفواكه كالاناناس والبرتقال والبابايا، والحلويات، وبعض انواع الخضار من بقدونس وجوزة الطيب والقمح.

استشيروا أفضل اختصاصيي المشاكل الجنسية لدى الرجل للإجابة عن كل اسئلتكم عبر موقع www.sohatidoc.com

لمزيد من المعلومات حول السائل المنوي إليكم هذه المواضيع:

كيف يمكن علاج لزوجة السائل المنوي وتحسين الخصوبة؟

ما هو عدد الحيوانات المنوية التي تنتجها الخصيتان يومياً؟

كيف يتم تحليل نتائج فحص السائل المنوي الطبيعي؟

‪ما رأيك ؟