لهذه الاسباب يجب استخدام الحنة على الشعر

لهذه الاسباب يجب استخدام الحنة على الشعر

ان الحنة هي من ابرز أنواع النبات التي يمكن استخدامها على الشعر لاعطائه المزيد من اللمعان والصحة. ونقدم اليك عبر موقع صحتي ابرز فوائد الحنة على الشعر ومنافعها لكي تجعليها من الاساسيات الجمالية التي تستخدميها يومياً.

 

الحنّة أو الصّبغة... ماذا تختارين؟

 

فوائد الحنة

 

من أهم فوائد الحنّة للشعر أنّها تخفّف من حرارة الرأس وتحمي فروته من الفيروسات والبكتيريا والطفيليات ومن الافرازات الزائدة من الدهون، كما أنّها تساعد على التّخفيف من الدهون المتراكمة. والحنّة تستخدم كعلاج فعّال لقشرة الشعر، حيث تقلّل من التعرّق وبالتالي تقل القشرة المؤذية للشعر. كما ان الشعر يكتسب نوعاً من الحيوية بعد استخدام الحنة ما يزيد من كثافته ويخفّ تساقطه. وفي وقت تعتبر الحنة من الأعشاب التي تخفف من ظهور الشيب، فهي تحتوي على مادّة طبيعية ملونة تخترق الشعر وتصبغه دون أضرار جانبية. 

 

القرفة... منافس لمستحضرات البشرة والشعر

 

كما يمكن استخدام الحنّة بوضعها على الشعر كواق من إشعاعات الشمس المضرّة، لأنها تغلّف الشّعر بطبقة بروتينيّة تعمل كعازل للأشعة ما فوق البنفسجيّة، في وقت يساعد البروتين الموجود بالحنّة على ترطيب خصل الشعر وتغذية جذوره، ما يؤدي الى تقويته والحفاظ على نعومته ومظهره الصحي والجميل. 

 

علاجات طبيعية لتلف الشعر

 

‌وفي حين تعتبر الحنة من افضل الوسائل لصبغ الشعر بطريقة طبيعية نظراً لاحتوائها على مادة لونية طبيعية تخترق الشعرة وتصبغها تماماً، يمكننا اضافة وإضافة بعض المواد الأخرى عليها للحصول على ألوان مختلفة للشعر. فمثلاً عند إضافة السمّاق أو الكركدية نحصل على شعر أحمر اللّون. وإذا أضفت إليها بودرة الكاكاو وخل التّفاح تحصلين على اللّون البني. وإذا أضفت قشور الباذنجان المغليّة تحصلين على شعر باذنجاني اللون. وإذا أردت شعراً كستنائي اللون فما عليك سوى إضافة البابونج وخل التّفاح والقليل من عصير اللّيمون. وبالتالي فان هذه الخلطات الطبيعية تجنب وضع اي صبغات اصطناعية على الشعر، وتمنع ظهور الشعر الابيض، كما تعمل على معادلة درجة حموضة فروة الرأس.

‪ما رأيك ؟