كيف يمكن ان تزيدي من لمعان شعرك بطرق ولا أسهل

كيف يمكن ان تزيدي من لمعان شعرك بطرق ولا أسهل؟

 زيادة لمعان الشعر

تبحث العديد من السيدات عن بعض الطرق الفعّالة التي تساعدهن في تحسين صحة شعرهن ومنحه بعض اللماعية. من هنا، ولكي تطلعي على أفضل الطرق التي تساعدك في الحصول على شعرٍ لامع، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

زيادة لمعان الشعر


غسل الشعر بالماء الباردة

إن غسل الشعر بالماء الباردة يفيد كثيراً في تعزيز صحته، وفي منحه اللماعية التي يحتاج لها. فالماء الباردة يمكن ان تحافظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر، وبالتالي تمنع جفافه وتكسّر أطرافه.  ولكن، في حال كنتِ تجدين صعوبة في تحمل الماء الباردة عند غسل شعرك، يمكن ان تستخدمي الماء الفاترة، وأن تختمي حمامك بغسله بالماء الباردة.

 

البلسم

إن تطبيق البلسم على الشعر، يمكن ان يساعد كثيراً في توفير التغذية الضرورية له، مع المساعدة على تعزيز لماعيته. فالبلسم يجب تطبيقه بعد التشطيف من الشامبو، وبالتالي يجب وضعه على الشعر لمدة لا تقلّ عن 5 دقائق. إن هذا الأمر، وبعد تشطيفه جيّداً، يساعد ي الحصول على شعرٍ لامعٍ، ومليء بالحيوية. ولكن ننصحكِ طبعاً أن تختاري البلسم حسب حالة شعرك كما نشير تالياً:

* للشعر الضعيف والمتكسّر: KLORANE Conditioner with Mango Butter

* للشعر المتساقط:  VICHY Dercos Energizing - Fortifying Conditioner

* للشعر المجعد: RENE FURTERER Sublime Curl Detangling Conditioner

منتجات الشعر الخالية من المواد الكيميائية

من المهم، وللحصول على شعرٍ لامع، ان تختاري منتجات العناية بالشعر الخالية تماماً من المواد الكيميائية كالكبريتات. فمثلاً، إحرصي على إختيار الشامبو، البلسم، صبغات الشعر العضوية. إن هذا الأمر، يمكن جفاف الشعر أولاً، ويزيد من لماعيته وجاذبيته.

 

تجنب غسل الشعر يومياً

إن غسل الشعر بشكلٍ يومي، يمكن ان يزيد من احتمالية تجرده من الزيوت الطبيعية. من هنا، ولتعزيز لماعيته ورونقه، من المهم ان يتمّ غسله مرتين إلى ثلاث مرات على الأكثر في الأسبوع.

 

حمام الزيت

للحصول على شعرٍ لامع، من الضروري ان تستعيني بحمام الزيت مرة على الأقل في الأسبوع. فحمام الزيت، يعمل على تغذية الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويساعد على تعزيز إنتاجه للزيوت الطبيعية.

 

 

لقراءة المزيد عن الشعر إضغطوا على الروابط التالية:

لإستعادة شعركِ القوي والكثيف... زيت الشاي هو الحلّ!


كيف تحصلين على شعرٍ ناعمٍ؟


لشعر صحّي وكثيف ... إلجأيالى زيت الخردل من دون تردد!

 
 
 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟