لهذه الاسباب يجب الابتعاد عن عملية ربط المعدة

لهذه الاسباب يجب الابتعاد عن عملية ربط المعدة

يقدم العديد من الاشخاص على اجراء عملية ربط المعدة في مسعى منهم لخسارة الدهون المتراكمة في الكثير من المناطق في الجسم، على وقع عدم القدرة على انقاص الوزن من خلال الحمية الغذائية. الا ان العديد من الاشخاص قد لا يكونون مدركين فعلياً لمخاطر عملية ربط المعدة. وهذا ما سنحاول ان نشرحه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي ليكون هذا الأمر نوعاً من المستندات المفيدة التي يمكن التركيز عليها عند السعي الى اجراء هذه العملية.

 

مخاطر عملية ربط المعدة

 

على الرغم من الايجابيات الكثيرة التي قد تعطيها هذه العملية لا سيما لناحية خسارة الوزن بطريقة سريعة من دون الشعر الدائم بالجوع الا ان هذه العملية تحمل الكثير من النتائج السلبية في طياتها، لا سيما وان العديد من الاطباء باتوا يستخدمونها لمنافع اقتصادية من دون مراعاة شروط اجراءها لا سيما لناحية عدم الدقة في اختيار المريض المناسب لعمليات ربط المعدة الأمر الذي قد يؤدي إلى مضاعفات صحية خطيرة مثل نقص الكالسيوم، وهشاشة العظام، ونقص الفيتامينات، إضافة الى فقر الدم، والتهاب المعدة.

 

الا ان مخاطر هذه العملية لا تقتصر على هذا الحد فقط، بل انها قد تؤدي الى الاكتئاب أحياناً، نتيجة ترهل الجلد والوجه، إضافة الى المغص الحاد، والانسداد المعوي.

 

ويشير الكثير من الاطباء ايضاً في هذا المجال على ان النتيجة مع هذا النوع من العمليات غير مضمونة، حيث أنّ هناك إحتمال ألّا تحقّق هدفها في خسارة الوزن في حال لم يلتزم المريض بالإرشادات، من خلال تناول مأكولات ومشروبات مرتفعة السعرات الحراريّة وغنيّة بالمواد الدهنيّة، حتى ولو بكميات أقلّ. كما انه قد ينجم عن هذه العمليّة بعض المضاعفات غير المرغوبة مثل تحرّك الحزام وانزلاقه، توسّع المعدة العلويّة أو تقرّحها.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن موضوع ربط المعدة من خلال موقع صحتي: 

 

ما هو النظام الغذائي الذي يجب اتباعه بعد ربط المعدة؟

ما هي فوائد الخضوع لعملية ربط المعدة؟ 

ما هي مخاطر ربط المعدة؟

‪ما رأيك ؟