ماسك الليمون لبشرة ناصعة كالثلج

ماسك الليمون لبشرة ناصعة كالثلج

تحتوي فاكهة الليمون على نسب عالية من الفيتامين سي الذي يملك قدرة عالية على تفتيح البشرة بوقت قصير وفعالية لا مثيل لها، لاإضافة الى احتوائها على حامض الستريك الذي بدوره يبييض البشرة ويحافظ على توازن الـPH من أجل الحصول على بشرة مضيئة ومتوهجة.

 

الليمون لتفتيح البشرة

 

وصفات وماسكات منزلية طبيعية من الليمون، لتفتيح البشرة

 

ماسك الليمون والبيض: يحتوي البيض على الكثير من البروتين الذي يغذي البشرة وخلطه مع الليمون يؤمن لها غذاء رائعاً يساعد على إشراقتها ونضارتها التي لا مثيل لها. يجب تسخين خليط بياض بيضة واحدة وعصير ليمونة واحدة على نار خفيفة حتى يصبح المزيج سميكاً ثم وضعه في الثلاجة حتى يبرد. بعد التبريد مده على البشرة لمدة 15 الى 20 دقيقة ثم غسله بالماء البارد.

 

ماسك الليمون والحليب: يتغنى الحليب بنسبة حامض اللاكتيك الموجودة فيه، ويعمل هذا الأخير على التخلص من كل التصبغات التي قد تطال البشرة جراء العوامل المتعددة. كل ما يجب القيام به هو نقع شريحة من الليمون في كوب من الحليب وفرك البشرة بالحليب وتركها طوال الليل. في الصباح غسل الوجه بالماء الفاتر، وستلاحظون الفرق بشكل فوري.

 

ماسك الليمون والشوفان: كالسكر يعتبر الشوفان مقشر طبيعي يساعد على التخفيف والتخلص من الالتهابات وشفاء الجلد منها أما الليمون فيعمل على تفتيح لون البشرة. هذا الخليط سهل التحضير، لا يحتاج سوى لعصير ليمونة واحدة وملعقة كبيرة من الشوفان المطبوخ والمهروس، ووضع العجينة على الوجه وتدليك الوجه بشكل دائري. يجب ترك الخليط لفترة 20 دقيقة ثم بعدها يجب غسل الوجه بالماء البارد.

 

ماسك الليمون والعسل: كما كنا قد ذكرنا سابقاً من خصائص الليمون للبشرة وللحصول على التفتيح، وهنا من الممكن إضافة العسل الذي يحتوي على الكثير من المغذيات للحصول على بشرة مشرقة وصحية خالية من الشوائب.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن كيفية العناية بالبشرة من خلال الروابط التالية: 

 

اخصائية التغذية راشيل قسطنطين: حاربي كلّ مشاكل البشرة بالتغذية الصحّية 

هذه الوصفات تخلصك من البشرة الدهنية وتمنحك النضارة!

كيفية تفتيح البشرة دون كريمات

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟