ما علاقة الفواكه المجففة بزيادة الوزن؟

ما علاقة الفواكه المجففة بزيادة الوزن؟

هل صحيح ما هو شائع حول قدرة الفواكه المجففة على زيادة الوزن؟ وكيف تؤثر على صحتكم؟ إليكم في هذا المقال من موقع صحتي الإجابة حول تساؤلكم عن فائدة الفواكه المجففة في زيادة الوزن.

 

هل فعلاً تحتوي على سكر أكثر من الفواكه غير المجففة؟

 

في الواقع ،إن نسبة السكر المتواجدة في الفواكه المجففة هي نفسها تلك الموجودة في الفواكه غير المجففة، إنما عندما تجفّ من الماء، تظهر النكهات بطريقة أقوى، لذا تشعرون أنها حلوة المذاق أكثر. إنما السعرات الحرارية وكمية السكر هي عينها لا تتبدّل.

 

ولكن قد تزيد هذه النسبة من السكر في حال تمّ تجفيفها بطريقة غير صحية، وهنا يمكنكم تمييز طريقتين للتجفيف، منها ما هو صحي أي وضعها في الشمس حتى تجف من تلقاء نفسها، وأخرى تقوم المصانع بإنتاجها وتجفيفها صناعياً، فتزيد كمية من السكر إليها وتصبح حلوة المذاق.

 

هل تزيد الفواكه المجففة الوزن؟

 

يعتمد هذا الأمر على الطريقة التي تم تجفيف الفواكه فيها، فإن كانت طبيعية وصحية، لن تسبب في زيادة الوزن إذا تم تناولها بكمية معتدلة.

 

أما في حال لجأتم إلى الفواكه المجففة بطريقة غير صحية، فهي بالطبع ستساهم في زيادة الوزن، خصوصاً من يعانون من النحافة الزائدة، بفضل ما تحويه من سكر صناعي مسؤول عن رفع معدّل السكر في الجسم، الذي يجد صعوبة كبيرة في حرقه والتخلّص منه، فيزيد الوزن والسعرات الحرارية لديكم.

 

كما أن تحديد الكمية من الفواكه المجففة في كلتا الحالتين يساعد على زيادة الوزن، فكلما زادت الكمية كلما حصلتم على النتيجة التي تريدون، إنما الفرق أن الفواكه المجففة طبيعياً تتطلّب وقتاً لزيادة الوزن، إنما الفواكه المجففة بطريقة غير صحية، تسرّع من اكتساب الكيلوغرامات.

 

اقرأوا المزيد عن الفواكه المجففة على هذه الروابط:

 

الفاكهة المجففة... الأفضل للحوامل

لن تتردّدوا في تناول التين المجفف على الريق بعد اليوم!

صدقوا هذه الحقيقة: التين المجفف مفيد في حميتكم الغذائية!

‪ما رأيك ؟