ما هو الغذاء الرئيسي للدماغ؟

ما هو الغذاء الرئيسي للدماغ؟

قد لا يختلف شخصان على الاطلاق على ان الدماغ هو العضو الاساسي في جسم الانسان المسؤول عن كل الأمور التي تدون في حياتنا من ناحية الإدراك والإنصات ووعي الأمور والحقائق والإستنتاج، وبالتالي فانه من الصعب ان تستمر الحياة الطبيعية من دونه كونه واحداً من اكثر سلاحات الحياة فعالية. وانطلاقاً من هذا المبدأ فان هذا العضو يحتاج الى عناية فائقة واهتمام مفرط للمحافظة على نشاطه. ومن هنا نقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما تريدون معرفته حول السؤال المطروح من قبل الكثيرين: ما هو الغذاء الرئيسي للدماغ؟

 

اطعمة للمحافظة على صحة الدماغ

 

- العنب: ان العنب هو واحد من الفواكه التي تحتل المركز الأولى لناحية الاطعمة المفيدة الرئيسية لصحة الدماغ، كونها تمد الجسم بالبروتين ومضادات الاكسدة التي تقي الدماغ من الإصابة بالضغط المتأكسد ما يعطي الدماغ صحة لا مثيل لها. 

 

- الحبوب الكاملة: ان احتواء الحبوب الكاملة على الكثير من الالياف والقليل من الكوليسترول يساعد الجسم على الخلص من أمراض القلب وبالتالي فانها تساعد على كثرة تدفق الدم بشكل أحسن ما يؤدي الى وصول الدم بطريقة جيدة الى الدماغ، الأمر الذي يعزز من قدرته على العمل.

 

- الزبيب: الزبيب هو واحد من الأطعمة الهامة للدماغ لأنه غني بمصدر هام للبورون وهو من العناصر التي تساعد على تحسين الأداء الحركي البصري ويعمل على تقوية الذاكرة وزيادة التركيز وتقوية الذاكرة.

 

- القهوة: ينصح الاطباء دوماً بتناول فنجان من القهوة أو فنجانين كونه القهوة تعمل على تنشيط القدرات الدماغيّة بطريقة أسرع وفعاليّة أكبر، الا انه في المقابل فان الإكثار من شرب القهوة يؤثّر بشكل سلبي عمل الدماغ ويؤثّر في القدرة الذهنيّة.

 

- ممارسة الرياضة: اضافة الى تناول المأكولات المفيدة ينصح دوماً بممارسة الرياضة التي تكون مفيدة جداً للعقل، لأنّها تساعد على إفراز هرمون الأندروفين التي تساعد العقل على العمل بطريقة فعالة.

 

اقرأوا المزيد عن صحة الدماغ عبر موقع صحتي:

 

ألذ المأكولات تفيد الدماغ ايضاً!

خرافات غير صحيحة ابداً عن الدماغ

اكتشفوا كل اسباب التهاب الدماغ واعراضه الدقيقة

‪ما رأيك ؟