هل يجب ان تتناول الحامل فاكهة الجوافة؟

هل يجب ان تتناول الحامل فاكهة الجوافة؟

يجب في فترة الحمل الحساسة أن تتنبه المرأة كثيراً الى المأكولات التي تتناولها حفاظاً على صحتها وصحة جنينها والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الغذاء لها ولطفلها. كما يجب التأكد من أنها تحصل على كل الفيتامينات اللازمة والمعادن الضرورية.

 

لماذا فاكهة الجوافة ضرورية للمرأة الحامل؟

 

تساهم الجوافة في الحفاظ على استقرار معدل السكر في الدم الأمر الذي يشكل وسيلة وقاية من حمل السكري ومضاعفاته بخاصة وأن المرأة في فترة الحمل تكون معرضة لخطر الإصابة بهذا المرض الذي قد يصبح مرضاً مزمناً فيما بعد. كما وتلعب هذه الفاكهة دوراً مهماً في ضبط معدل ضغط الدم وتحمي المرأة الحامل من خطر الإجهاض أو الولادة المبكرة والتي قد تؤثر هذه الأخيرة على الطفل.

 

تحتوي فاكهة الجوافة على الكثير من الألياف التي تحتاجها المرأة الحامل لإبقاء الكولسترول الضار في مستويات متدنية ما يحمي الحامل من أمراض الأوعية الدموية، زد على هذا إن الحديد الموجود في الجوافة للتخفيف من خطر الأنميا وخطر فقر الدم. كما أن هذه الفاكهة تعمل على الوقاية من أعراض البواسير والإمساك خلال الحمل، لأنها تساعد على تليين المعدة لأنها غنية بمادة الماغنزيوم المعروفة بقدرتها على ترخية العضلات والأعصاب.

 

من المعروف أن المرأة في  حملها بحاجة الى حمض الفوليك وهذا الأخير متواجد في فاكهة الجوافة ويحفز دماغ الحامل وجهازها العصبي ليؤدي وظيفته بشكل جيد كما يعزز حمض الفوليك إنتاج  الجسم لخلايا الدم الحمراء كما يحمي الجنين من التشوهات الخلقية التي قد تصيبه بالإصابة الى جهازه العصبي. الى جانب هذا تتخلص الجوافة من كل المشاكل الهضمية التي تترافق مع الحامل خلال هذه الفترة الحساسة.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع غذاء الحامل عبر موقع صحتي:

 

احذروا هذه الاشاعات حول غذاء الحامل!

اكتشفي معنا اهمية الزنجبيل خلال الحمل

هل يمكن للمرأة الحامل ان تتناول اللحوم؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟