ما هو رجيم الزبادي لـ 3 أيام؟ وكيف يمكن اعتماده؟

ما هو رجيم الزبادي لـ3 أيام؟ وكيف يمكن اعتماده؟

رجيم 3 أيام زبادي

يمكن للزبادي إنقاص الوزن في غضون 3 أيام، وهذه الفترة كافية لاتباع رجيم الزبادي الذي يُعتبر من أسرع الطرق للتخسيس. نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي ما هو رجيم الزبادي لـ 3 أيام وكيف يمكن اعتماده بشكلٍ صحيح.

 

القيمة الغذائيّة للزبادي

يحتوي الزبادي على العديد من العناصر الغذائيّة الهامة والضرورية التي تساعد في أن يكون غذاء مفيداً وشبه متكامل للجسم، ممّا يجعله مناسباً للرجيم.

يعود السبب إلى أنّ الزبادي يجمع بين البروتين والكربوهيدرات والدهون، بالإضافة إلى أنّه غني بالكالسيوم أيضاً والعديد من الفيتامينات والمعادن.

 

رجيم الزبادي

رجيم الزبادي من الحميات الغذائيّة السريعة التي تعطي نتيجة ملحوظة في غضون أيام قليلة وتساهم في إنقاص الوزن في وقتٍ قياسي. ويساعد الزبادي على تسهيل عملية الهضم وخفض نسبة الكولسترول الضار ممّا يعود بنتائج إيجابيّة على الوزن وصحّة الجسم.

 

كم ينزل؟

يمكن اتباع رجيم الزبادي على فترة 3 أيام والاستفادة من تأثيره المدهش على الوزن، إذ أنّ الالتزام الدقيق برجيم الزبادي يمكّن الجسم من خسارة 2 إلى 4 كيلوغرامات في غضون 3 أيام فقط، وهذا المعدّل جيّد ومميّز نسبةً للفترة الزمنية القصيرة.

 

كيف يمكن اعتماد رجيم الزبادي؟

لا بدّ من استشارة أخصائي تغذية من أجل وضع برنامجٍ فعّال ودقيق يقوم على الزبادي، لاتباعه خلال 3 أيام، والحصول على النتيجة المرجوّة. ويمكن تناول بعض أنواع الخضار مثل الخيار والطماطم ضمن الرجيم، بالإضافة إلى أهمية تناول السلطة الخضراء ضمن برنامج رجيم الزبادي.

 

نصائح لإنجاح الرجيم

إلى جانب ضرورة الالتزام الدقيق ببرنامج رجيم الزبادي على مدى 3 أيام، لا بدّ من الأخذ بالاعتبار بعض النصائح الهامة لإنجاحه:

- اختيار الزبادي القليل أو الخالي من الدسم.

- عدم اتباع رجيم الزبادي في حال الشعور بتضخّم في المعدة أو الأمعاء، نتيجة عدم تحمّل الجسم للاكتوز.

- يُنصح باستشارة أخصائي التغذية بشأن المدة التي يُنصح بها لاتباع رجيم الزبادي.

 

تفادياً لبعض المضاعفات الصحية المحتملة التي قد تنتج عن عدم تحمّل الجسم لبعض أنواع الرجيم، يُنصح بالقيام بفحوصات دوريّة للاطمئنان على الصحّة العامة قبل استشارة أخصائي تغذية والبدء برجيم غذائي، مع أهمية تجنّب الأنظمة الغذائية القاسية.

 

لقراءة المزيد عن الزبادي والرجيم اضغطوا على الروابط التالية:

‪ما رأيك ؟