ما هو سرّ استخدام أوراق اللورا في الطبخ؟

ما هو سرّ استخدام أوراق اللورا في الطبخ؟

استخدام اوراق اللورا في الطبخ

ورق اللورا او ما يُعرف أيضاً بأوراق الغار، تلعب دوراً في عالم الطبخ، ذلك لأنها تُضفي نكهةً مميّزة وهي غنية بالمغذيات. تأتي أوراق اللورا من شجرة صغيرة موطنها منطقة البحر الأبيض المتوسط، ولكن تغيير المناخ قلل من وجودها. ومع ذلك، تبقى هذه الأوراق جزءاً من عالم الطهي والطب منذ آلاف السنين ويعود تاريخها إلى العصر الروماني على الأقل.

 

طريقة استخدام اوراق اللورا في الطبخ

- يمكن طحن أوراق اللورا واستخدامها كتوابل واضافتها الى انواع الحساء واليخانى.

- يمكن إضافة الأوراق الكاملة لتنكيه بعض الأطباق خصوصاً الإيطالية منها. على أن يتم إزالة الأوراق الكاملة من الطبق قبل تناولها.

- كما وبإمكانكم استخدام أوراق اللورا كعنصر مزيّن للأطباق على أنواعها.

 

فوائد صحية لأوراق اللورا في الطبخ

تحسين الهضم

تمّ استخدام أوراق اللورا بشكل تقليدي لتخفيف أعراض عسر الهضم والأمراض الأخرى المرتبطة بالمعدة. وفقًا لتقرير نشر في مجلة Medical Plants of South Asia Journal ، فإن أوراق اللورا لا تضيف فقط نكهة ومذاقاً رائعاً للطعام، ولكنها تساعد أيضاً في تخفيف آلام البطن والتهابات الجهاز الهضمي وانتفاخ البطن والانتفاخ والإمساك والإسهال، كما أنها تستخدم كمدر للبول.

 

نشاط مضاد للالتهابات

من أهم فوائد ورق اللورا قدرته على تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة Phytotherapy Research . تحتوي أوراق اللورا على مغذيات نباتية فريدة تسمى البارثينوليد، والتي يمكن أن تقلل الالتهاب والتهيج بسرعة، مثل التهاب المفاصل. يمكن تحقيق هذا التأثير أيضاً من خلال تناول توابل أوراق اللورا في الطبخ او نقع الأوراق في الماء ووضعها على المناطق المصابة.

 

حماية صحة القلب

حمض الكافيين والروتين كلاهما من المركبات العضوية الهامة الموجودة في أوراق اللورا، والتي تعزز صحة القلب. يقوي روتين جدران الشعيرات الدموية في القلب وأطراف الجسم، في حين أن حمض الكافيين يمكن أن يساعد في القضاء على الكوليسترول الضار أو الكوليسترول السيئ من نظام القلب والأوعية الدموية.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟