ما هي أنواع الأطعمة التي لا يجب ابداً تناولها على العشاء؟

ما هي أنواع الأطعمة التي لا يجب ابداً تناولها على العشاء؟

ان من يتبع نظاماً غذائياً صحياً، ويرغب في الحصول على وزنٍ صحي، يجب ان يتجنب تناول الأطعمة السيئة على العشاء. فالأطعمة الغنية بالدهون والسكريات فيها الكثير من السعرات الحرارية ويمكن ان تؤدي الى السمنة. من هنا، سوف نطلعكم من خلال السطور القادمة على اهم أنواع الأطعمة التي من الضروري ان تتجنبوها على وجبة العشاء، فتابعوا القراءة.

 

اسوأ الاطعمة للعشاء

1

النشويات

البطاطس والمعكرونة والأرز كلها أمثلة على الأطعمة النشوية التي يتم تناولها بشكل شائع جداً على العشاء. ان هذه الأطعمة ببساطة يستقلبها الجسم ويحوّلها الى سكر ما ينتج ارتفاعاً في نسبة السكر في الدم. ان هذا الامر لا يؤدي فقط الى الإصابة بمرض السكري، بل الى السمنة أيضاً ذلك لأنه الجسم لن يكون قادراً على حرق السكر للحصول على الطاقة وسيتم تخزينها على شكل دهون.

2

 الفلفل الحار

يمكن أن يساعد الفلفل الحار على تسريع عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وتعزيز مستويات السكر في الدم، وحتى المساعدة في حماية القلب. ولكن قد ترغبون في تجنب تناول الفلفل الحار أو الكاري في وقت مبكر من اليوم. يمكن للأطعمة الغنية بالتوابل أن ترفع درجة حرارة الجسم، وتميل إلى تفاقم ارتداد الحمض أو تؤدي إلى عسر الهضم. قد يكون هذا هو السبب في أن بعض الأبحاث من جامعة هارفارد، تظهر أن تناولها قبل النوم يمكن أن يؤدي إلى قلة النوم.

3

 المعجنات والبسكويت والكعك

 

معظم المعجنات والبسكويت والكعك غير صحية إذا تم تناولها بكثرة على وجبة العشاء. يتمّ صنع هذه الاطعمة عموماً من السكر المكرّر ودقيق القمح المكرّر والدهون المضافة. يضاف السمن، الذي قد يكون مرتفعاً في الدهون المتحولة غير الصحية. قد تكون هذه الأطعمة لذيذة، لكنها لا تحتوي على العناصر الغذائية الأساسية، مقابل كمية كبيرة من السعرات الحرارية ومن المواد الحافظة.

4

 الشوربة المعلّبة

على الرغم من انها لذيذة، تضيف العديد من العلامات التجارية الشهيرة كميات زائدة من الملح في الشوربة المعلّبة. ان الشوربة المعلّبة توفر ما يقارب من 1000 ملليغرام أو أكثر من نصف الكمية اليومية الموصى بها - ممّا قد يتسبب في الواقع في رفع ضغط الدم وزيادة الرغبة في شرب الماء خلال الليل، وفقاً لدراسة نشرت في مجلة التغذية. إلى جانب تعطيل إشارات الشبع، عندما تضيفون الصوديوم الى نظامكم الغذائي باستمرار، يمكن ان يتسبب ذلك في إرهاق كليتيكم. نتيجة لذلك، يستقرّ الصوديوم في مجرى الدم، مما يتسبب في احتباس الماء والانتفاخ.

5

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟