ما هي السعرات الحرارية؟ ولماذا نعيش في هاجسها دائماً؟

ما هي السعرات الحرارية؟ ولماذا نعيش في هاجسها دائماً؟

قد لا يعرف الكثيرون ما هي السعرات الحرارية؟ ففي تعريف بسيط السعرات الحرارية هي مقياس لكمية الطاقة في الغذاء. يمكن لمعرفة عدد السعرات الحرارية في طعامنا أن يساعدنا على تحقيق التوازن بين الطاقة التي نضيفها إلى أجسامنا والطاقة التي نستخدمها. وهذا هو مفتاح الوزن الصحي. فما الذي يجب أن تعرفه أكثر عن السعرات الحرارية؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ما يجب أن نعرفه عن السعرات الحرارية

 

قد تكون السعرات الحرارية واحدة من الأمور الغير معروفة عند الكثير من الاشخاص والمرتبطة فقط بزيادة الوزن أو بنقصانه، وبالتالي لا يعرفون ما فوائدها وما هي اضرارها كما وان الكثيرين يتسألون عن علاقتها بالوزن والسمنة وعلاقتها في الحياة اليومية، ولما كثر الحديث عنها مؤخراً.

 

يشير اخصائيو التغدية الى ان السعرات الحرارية تستخدم لوصف معدلات الطاقة الضرورية لجسم الإنسان ووصف الطاقة المتوافرة في الغذاء والتي يحتاجها الجسم يومياً ليغطي احتياجاته من الطاقة حتى يتحرك ويتنفس ويعيش في هذا العالم. 

 

فاذا كنتم تريدون ان تحتسبوا السعرات الحرارية فالجسم فما عليكم سوى ضرب عامل السعرات في معدل وزن الجسم، ويختلف هذا المعدل باستمرار مع عوامل العمر والجنس وطول الانسان وكتلة عظامه، لكن في المتوسط نستطيع القول أن الإنسان يحتاج 30 الى 35 كيلو سعره على الرغم من ان هذا الامر يختلف من شخص الى آخر.

 

أما اذا كنتم ترديون ان تعرفوا السعرات الحرارية الموجودة في كل الأمور التي تشترونها فيؤكد الاخصائيون ان محتوى السعرات الحرارية للعديد من الأطعمة على العبوة في اللصاقة الغذائية، والتي توجد في كثير من الأحيان على ظهر أو جانب العلبة والغلاف.

 

اقرأوا المزيد عن السعرات الحرارية عبر موقع صحتي:

 

بهذه الطرق تحسبون السعرات الحرارية لأجسامكم

كيف يمكن حرق السعرات الحرارية خلال النوم؟

اليكم العديد من الطرق غير التقليدية لاحراق السعرات الحرارية!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟