ما هي فوائد مزج العسل مع الكركم؟

ما هي فوائد مزج العسل مع الكركم؟

 العسل مع الكركم

لا يمكن أبداً تجاهل هذا المضاد الحيوي الطبيعي القوي - الكركم مع العسل، والمعروف أيضاً بالعسل الذهبي المستخدم منذ آلاف السنين. في السنوات الأخيرة، لقد تمّ استخدامه بشكل كبير في مجال الادوية والتغذية. الكركم، وهو نبات موطنه الهند، قد يكون من توابل المطبخ العادية لوصفات الكاري، ولكنه مضاد حيوي استثنائي يتمتع بقدرات قوية لحماية أجهزة الجسم كافةً. في حين أن العسل يحارب العدوى بشكل فعال دون التسبب في قتل البكتيريا الجيّدة، على عكس المضادات الحيوية التقليدية. ولكن ما هي فوائد الكركم والعسل مجتمعةً؟

 

العسل مع الكركم

- كما ذكرنا سابقاً، يمتلك العسل القدرة على مكافحة الالتهابات دون تكوين بكتيريا مقاومة مثل المضادات الحيوية الحديثة. إنه قوي للغاية بحيث يجب أن يكون أول طريقة يتم استخدامها عند مكافحة العدوى. وجدت دراسة نشرت في المجلة الأوروبية لعلم الأحياء الدقيقة السريرية والأمراض المعدية أن العسل دمر كل البكتيريا أو مسببات الأمراض التي اختبروها عليه. وجد الباحثون أنه يمكن تطبيقه موضعياً وأو حتى تناوله. فالعسل أقوى من معظم المضادات الحيوية التقليدية، ويمكن أيضاً استخدامه العسل الالتهابات والجروح عن طريق وضعه مباشرةً عليها.

- يحتوي الكركم على مركب مهم للغاية، يسمى curcuminoids تماماً مثل البوليفينول، يحتوي الكركمين على العديد من الخصائص العلاجية التي تجعل الكركم قوياً جداً لدرجة أنه يمكن محاربة جميع المشاكل الصحية تقريباً دفعة واحدة! كما أنه مضاد للأكسدة قوي جداً ولهذا فهو مفيدٌ جداً للبشرة ويحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات ومضادة للالتهابات.

- أظهرت دراسة نشرتها مجلة European Journal of Clinical Microbiology  أن الكركم والعسل مكونين من المكونات النشطة يحفزان على إنتاج الخلايا المناعية ووظائفها وبالتالي يمكن أن يؤدي إلى تحسين المناعة ضد الأمراض.

- يؤدي المزج بين الكركم والعسل إلى تعزيز نشاطه المضاد للميكروبات. يمكن أن الكركم والعسل يعملان ضد مجموعة متنوعة من السلالات البكتيرية والفطرية المعروفة بأنها تسبب العدوى لدى البشر.

- أيضاً، يمكن أن يحسن الكركم مع العسل من ترطيب البشرة ومرونتها ويساهمان في تحسين صحة البشرة. الكركم والعسل مفيدان في علاج التهاب الغشاء المخاطي للفم الذي يحدث كمضاعفات لعلاجات السرطان.

 

طريقة تحضير العسل مع الكركم

المكونات:

- ملعقة صغيرة من الكركم المطحون

- ربع كوب من العسل الخام

- قطرتان من زيت الليمون العطري (اختياري)

 

تعليمات:

امزجوا المكونات وحركوها جيداً ثم قوموا بتغطيتها. قوموا بتخزين الخليط في درجة حرارة الغرفة وتحريكه قبل كل استخدام. لمحاربة الأنفلونزا أو البرد، تناولوا نصف ملعقة صغيرة من الخليط عدة مرات يومياً.

 

لقراءة المزيد عن العسل إضغطوا على الروابط التالية:

للعسل الأبيض فوائد غذائية لن تتخيلونها

كيف تميّزون بين العسل الطبيعي والصناعي؟

للحصول على شعر طويل وكثيف السرّ بالعسل

‪ما رأيك ؟