ما هي قواعد نظام كيتون الغذائي؟

ما هي قواعد نظام كيتون الغذائي؟

كيتون دايت هو نوع جديد من الحميات الغذائية الذي بات يعتمد من قبل العديد من الاشخاص كونه يساعد بشكل سريع على التخلّص من الدهون المتراكمة في الجسم. وتقوم الفكرة الاساسية لهذه الحمية الغذائية على تجنب السكريات بما فيها السكريات المعقدة أو الدهون المتحولة الضارة، وبذلك تتجنب الآثار السيئة للسكريات على مستويات الأنسولين في الدم مما يسمح بنزول الوزن. وللتعرّف اكثر على كيتون دايت ما عليكم سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ما المميّز في الكيتون دايت؟

 

برنامج كيتون الغذائي هو برنامج منخفض السكريات و النشويات يعمل بشكل مباشر بلا تدخل من المريض بسبب أثر الغذاء القوي على شهية الإنسان، حيث يقلّ تناوله للطعام لشعوره الدائم بالشبع، ولقلة شهيته للأكل.
 

الاطعمة المسموح بها في كيتون دايت

 

من هنا يجب على الشخص الذي يسعى الى تطبيق هذا النوع من الحميات الغذائية التعرّف على الأطعمة المسموح تناولها وهي اللحوم، الأسماك، والدواجن شرط ان لا يتم استخدام معها الزيوت والارز والصلصات أو المأكولات المقلية، مع ضرورة التخفيف من اللحوم المعلبة لاحتوائها على عناصر

غير صحية.

 

كما أنّه يسمح بتناول البيض، لكن يفضل استخدام زيت الزيتون أو الزبدة الحيوانية بدلاً من الزيوت النباتية.

 

ومن المأكولات المسموحة الجبن، مع الاهتمام بقراءة المعلومات الغذائية لتجنب الأجبان ذات السكريات العالية، والابتعاد عن كل أنواع الأجبان قليلة أو منزوعة الدسم، لأنها تحتوي على سكريات أعلى.

هذا من دون ان ننسى ضرورة تناول خضروات السلطة، مع الانتباه إلى أنها تحتوي في تركيبها الطبيعي على نسبة من السكريات لكن بسبب كميات السكر القليلة جداً بالإضافة إلى وجود كميات كبيرة من الألياف التي تمنع الامتصاص السريع للسكريات فإنها لن تمثل مشكلة في تناولها.

 

الاطعمة الممنوعة في كيتون دايت

 

انطلاقاً من أن كيتون دايت يشبه العديد من الحميات الغذائية يفضل الابتعاد قدر الامكان عن السكريات والاطعمة الدهنية التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، إضافة الى الاطعمة المقلية والمكسرات.

 

يقدّم لكم موقع صحتي حميات غذائية عديدة:

 

4 حميات غذائية خطيرة جداً عليكم... احذروها!

حمية الصنف الواحد... نتائج سريعة ولكن مخاطر اكيدة!

4 حميات مفيدة في 2017... جربيها إبتداء من اليوم!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟