حمية الصنف الواحد... نتائج سريعة ولكن مخاطر اكيدة!

حمية الصنف الواحد... نتائج سريعة ولكن مخاطر اكيدة!

على الرغم من جميع النصائح التي تعطى الى الأشخاص الذين يسعون الى خسارة الدهون المتراكمة في جسمهم بضرورة التركيز على الحميات الغذائية المتوازنة الاّ أن الكثيرين يلجأون الى اتباع الحميات الغذائية القاسية التي تعمد الى خسارة الدهون بأسرع وقت ممكن، من دون أن يكونوا مدركين الى مخاطر هذا الأمر. ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفونه عن مخاطر حمية الصنف الواحد من الطعام.

 

مخاطر حمية الصنف الواحد من الطعام

 

يؤكد أخصائيو التغذية أن اللجوء الى رجيم الصنف الواحد من الطعام يعد واحداً من أسوأ وأخطر انواع الحميات الغذائية على صحة الجسم حيث ينخفض الوزن بسرعة الاّ انه يعود بعد انتهاء الحمية بشكل سريع ايضاً هذا من دون أن ننسى أن هكذا أنواع من الحميات الغذائية يسبب الاصابة بالكولسترول وانخفاض السكر بالدم وقد يؤدي الى الوفاة.

 

ولمن لا يعرف ما هو رجيم الصنف الواحد من الغذاء تشير الدراسات الى ان هذا النوع من الحميات الغذائية يقوم على تناول صنف واحد من الطعام في يوم ثم يتم تغيره في اليوم التالي وكذلك الحال في الايام التالية ممّا يفقد الجسم الوزن بسرعة الاّ انه ضار جداً بالصحة وقد يؤدي الى الوفاة.

 

وانطلاقاً من ما تقدّم يشار الى حمية الصنف الواحد من الطعام تفتقر إلى التنوّع في الطعام الذي يمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الهامّة، ما قد يعرّض الجسم الى انخفاض معدّل الإحراق ما ينتج مشكلات صحية عدّة ولعل أبرزها فقر الدم والأنيميا الحادّة والدوار وتساقط الشعر ومشكلات في جهاز المناعة، فضلاً عن الشعور بالتعب بسبب الفقد السريع للوزن.

 

يقدّم لكم موقع صحتي العديد من الحميات الغذائية الطبيعية:

 

هل جربت من قبل حمية اليوم التالي الفعالة؟

4 حميات مفيدة في 2017... جربيها إبتداء من اليوم!

3 حميات مفيدة لكِ في 2017... ابدأي بتطبيقها اليوم!

‪ما رأيك ؟