هل سمعت من قبل برجيم الصوم المتقطع؟ اكتشفي فوائده!

هل سمعت من قبل برجيم الصوم المتقطع؟ اكتشفي فوائده!

ربما سمعتِ عن رجيم الصوم المتقطع ولكن لا تعرفين مدى الإفادة التي يمكن أن تحصلي عليها بعد تطبيقه. موقع صحتي يعرض لكِ هذا المقال الذي يلقي الضوء على أبرز فوائد رجيم الصوم المتقطع.

 

ما هو رجيم الصوم المتقطع؟

 

هذا النوع من الحميات الغذائية يعتمد على الامتناع عن الأكل في النظام الغذائي الذي تتبعينه. وفي هذا الإطار، تمتنعين عن تناول الطعام لمدة يومين في الأسبوع، حيث تحصرين كمية السعرات الحرارية التي تأخذينها بما يتراوح بين 500 و600 سعرة حرارية. أما في الأيام الخمسة الأخرى، فتتناولين الطعام الذي تريدين باعتدال وبما يتناسب مع حاجاتك الصحية.

 

وخلال هذين اليومين، يمكن شرب الكثير من الشاي أو القهوة ولكن من دون إضافة الحليب أو السكر إليهما. مع الحرص على الإكثار من شرب الماء بمعدل ليترين في اليوم الواحد. ويتبع هذا الرجيم لمدة ستة أسابيع حيث تلاحظين الفرق بعد هذه الفترة.

 

ما هي فوائد رجيم الصوم المتقطع؟

 

- هناك الكثير من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها من خلال اتباع رجيم الصوم المتقطع. بالإضافة إلى خسارة الوزن، فهو يساعد على التخلص من الدهون الثلاثية في الجسم التي تعتبر مضرة جداً بالصحة ويجب أن يتخلص منها الجسم.

 

- هذا بالإضافة إلى أن هذا النوع من الحميات الغذائية يساعد في رفع معدل حساسية الجسم تجاه مادة الأنسولين التي يفرزها. وبالتالي فهو مناسب لمنع ارتفاع معدل السكر في الدم، ما يوفر الحماية من الإصابة بمرض السكري المزمن.

 

- كما أن هذا الرجيم يساهم في الحد من إرتفاع معدل الكولسترول في الدم، خصوصاً الكولسترول السيئ، وبالتالي يوفر الحماية من الأمراض القلبية.

 

- ومن أبرز فوائد رجيم الصوم المتقطع انه يوفّر كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من الأمراض السرطانية.

 

- أما على الصعيد النفسي، فإن رجيم الصوم المتقطّع يعمل على التخفيف من التوتر النفسي والقلق المرافق له.

 

اقرأوا المزيد عن الرجيم للتنحيف على هذه الروابط:

 

وداعاً للوزن الزائد مع رجيم الكيوي!

تسمعين كثيراً بالحمية الكيتونية... فكيف تتبعينها؟

أفضل رجيم لحرق الدهون في 12 يوم فقط!

 

‪ما رأيك ؟