مفعول الزعتر البري على شعرك سيذهلك!

مفعول الزعتر البري على شعرك سيذهلك!

من المميز أن نسعى وراء المواد الطبيعية من أجل العناية بجسمنا ومن بينها نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لكم فوائد الزعتر البري للشعر.

 

فوائد الزعتر البري للشعر

 

يعمل الزعتر البري على تنشيط الدورة الدموية في جلدة الرأس وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بهذا الزيت الذي يساعد على تحفيز وصول المواد الغذائية الهامة لنمو الشعر الى جانب ذلك يستخدم الزعتر البري للشعر من أجل القضاء على القشرة وذلك من خلال تدليك فروة الرأس بزيته أو بالماء المغلي به بعد برودته.

 

من فوائد الزعتر البري للشعر أنه يساهم في نمو الشعر ويعالج الشعر التالف ونجد نوعين من زيت الزعتر البري فمنه الزيت الأبيض ومنه الزيت الأحمر، والزيت الأبيض يستخرج بعيد تقطير الزيت الأحمر والزيت الأحمر يحتوي على مضادات أكسدة بشكل أكبر من النوع الآخر ولكن من الضروري التنبه حول طريقة تناوله لأنه قد يسبب تهيّجاً بالجلد.

 

أما طريقة الاستفادة من الزعتر البري للشعر تكون من خلال سكب القليل من قطرات الزيت العطري في اليد وتفرك اليدان معاً لبضع ثوان لتدفئة الزيت وتوزيعه على كافة أنحاء الرأس. ندلّك الشعر جيداً بواسطة الزيت من الجذور الى الأطراف ويمكن غمس الفرشاة بالزيت وتمشيطه. 

 

فوائد الزعتر البري عامة

 

من الجدير بالذكر أن الزعتر البري مفيد للجسم ككل فهو يعالج سرطان البروستاتا ويقتل البكتيريا في الجسم, الى جانب ذلك يعالج الزعتر البري مرض النقرص والشلل وأمراض الروماتيزم وبعد حالات الإسهال الحادة ويقلل من آلام الأسنان بحال تم مضغه كما ويعالج التهابات الأعصاب من خلال تناوله على شكل كوب من الزعتر المغلي في اليوم. يفيد الزعتر البري في معالجة نوبات الصرع ويذيب الدهون من الجسم ويضبط ضغط الجم المرتفع ويساعد في تسكين الآلام.

 

يقدّم لكم موقع صحتي المزيد من الخلطات الطبيعية لشعر رائع:

 

هل تصوّرتِ يوماً أنّ بإمكانك علاجك شعرك بالسمن النباتي؟

3 طرق لتحضير ماسك البابايا المميّز للشعر الحيويّ!

هل سمعتِ من قبل بزيت النعام للشعر؟ لن تتصوّري مدى أهميته

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟