هل تصوّرتِ يوماً أنّ بإمكانك علاجك شعرك بالسمن النباتي؟

هل تصوّرتِ يوماً أنّ بإمكانك علاجك شعرك بالسمن النباتي؟

من الفوائد الكثيرة التي قد تجدينها في المواد الطبيعية لشعرك نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي نودّ أن نعرفك الى فوائد السمن النباتي للشعر لكي تثابري على استخدامه على شعرك مرة بعد أخرى وتتمكنين بذلك من أن تحظي بشعر مميز وحيوي من دون أي مشاكل فيه ومن دون استخدام المواد الكيماوية عليه وأذيته بها. 

 

السمنة وتجميل الشعر

 

يعد السمن البلدي من أكثر المنتجات والمواد الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر كما على ترطيبه. بحال ثابرت على استخدام السمن النباتي للشعر يمكنك أن تضمني ترطيب شعرك وتنعيمه كما يمكن أن تجدي بها الحل الأنسب لمشاكله المتعددة ومن بينها مشكلة التقصف في الأطراف كما الجفاف وغيرها من المشاكل التي تعانين منها في نوعية شعرك مهما كانت. لا تحسبي أن السمن النباتي للشعر يؤذيه بحال كان من النوعية المجعدة لأن السمن لا يحتوي على أي مواد كيميائية مما يجعله مفيداً للشعر ولا يضره حتى ولو كثر استخدامه عليه. 

 

كيفية استخدام السمن النباتي للشعر

 

يمكنك أن تستخدمي السمن النباتي على الشعر كما استخدام زيت الزيتون عليه من أجل الحصول على فعالية كبرى. يكفي أن تضيفي ملعقتين من السمن الى نصف كوب من زيت الزيتون وخلط المكونات مع بعض ومن ثم تدليك الشعر من الجذور الى الأطراف واحرصي على أن تبتعدي عن فروة الرأس لكي لا تتسببي بمشاكل جلدية فيها أوي أي نوع من الالتهابات. انتظري مع الخليط على شعرك ما بين 3 الى 4 ساعات ومن ثم إغسلي الشعر جيداً وقومي بتصفيفه وستلاحظين الفرق عليه من المرة الأولى بعد الاستخدام للسمن النباتي للشعر.

 

يقدّم لكم موقع صحتي خلطات عديدة لشعر لامع وصحي:

 

فوائد لن تتخيلينها لزيت الافوكادو على الشعر!

جرّبي خلطات الموز هذه على شعرك ولن تتخيّلي النتيجة!

3 طرق لتحضير ماسك البابايا المميّز للشعر الحيويّ!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟