منها تسريع التئام الجروح...اليكم الفوائد المذهلة لحبوب القطيفة!

منها تسريع التئام الجروح... اليكم الفوائد المذهلة لحبوب القطيفة!

حبوب القطيفة، هي نوع من البذور التي يمكن تقديمها كشاي أو استخدامها كمكون في تركيبات عشبية مختلفة لما توفره من فوائد صحية. على الرغم من طعمها المرّ قليلاً، تعتبر حبوب القطيفة علاجاً تقليدياً يستخدم في الطب الشعبي بسبب خصائصها العلاجية.

فوائد حبوب القطيفة

1

غنية بمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة هي مركبات مفيدة تعمل على تحييد الآثار الضارة للإجهاد التأكسدي في جسمكم. تحتوي حبوب القطيفة على العديد من مضادات الأكسدة القوية.

بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحتوي على مركبات مضادة للالتهابات، مثل عامل نخر الورم ألفا الذي يقلل من السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي ومرض السكري من النوع 2 وفقاً لإحدى الدراسات.

2

تعزيز التئام الجروح والجلد

يمكن استخدام مستخلص حبوب القطيفة الموجود في الزيوت والمراهم والصبغات موضعياً لعلاج الجروح والقروح. يمكنكم أيضاً وضع الشاي على بشرتكم عن طريق ضغط من القماش أو زجاجة رذاذ. تشير الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات إلى أن حبوب القطيفة تعزز التئام الجروح.

3

تخفيف التشنجات

تعتبر مضادات التشنج في حبوب القطيفة مفيدة في تخفيف التشنجات العضلية وتشنجات المعدة والمتلازمة السابقة للحيض / تقلصات الدورة الشهرية. القطيفة قادرة على تقليل التقلصات عن طريق تحسين تدفق الدم إلى المنطقة المؤلمة وتقليل الاستجابات الالتهابية.

يمكن تناول حبوب القطيفة في شكل شاي للمساعدة في تسهيل الهضم وتحسين صحة الكبد أو وضعها على البطن في شكل مرهم / مستخلص من أجل التسرب إلى العضلات المتشنجة عبر الجلد.

4

دعم صحة الفم

قد تساعد حبوب القطيفة في علاج أمراض الفم، مثل التهاب اللثة. في دراسة استمرت 6 أشهر على 240 شخصاً مصابين بالتهاب اللثة، شهد أولئك الذين تناولوا غسول الفم المصنوع من حبوب القطيفة انخفاضاً بنسبة 46% في مستويات الالتهاب، مقارنة بـ 35% لدى من استخدموا مركباتٍ أخرى.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟