اليك أهم نصائح للعناية بالعينين

اليك أهم نصائح للعناية بالعينين

إن كنت تبحثين عن النصائح المناسبة للعناية بالعينين، نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنمدك بالحل فما عليك سوى الإطلاع عليها في ما يلي.

 

استخدام المنتجات المناسبة

 

تختلف احتياجات البشرة االمحيطة بالعينين عن احتياجات الأجزاء الأخرى منها فكريمات العينين إلزامية ويجب على المرأة استخدامها للعناية بالعينين وعليها أن تكون لطيفة ومرطبة، وهذه المكونات ستساعد بشرة العين على مكافحة التجاعيد المبكرة والبقع الداكنة والخطوط الدقيقة وانتفاخات العين.

 

العناية يجب ان تكون برفق

 

من المهم العناية بالعين وغسلها واستخدام الكريمات المناسبة لها ولكن بلطف كي لا يشكل الأمر آثاراً عكسية عليها لأن تلك المنطقة حساسة جداً.

 

استخدام واقي الشمس

 

تعاني العين طوال النهار من ضوء الشمس وتحتاج الى عناية خاصة وقد تساعد كريمات مكافحة الشيخوخة على مقاومة آثار التلف ولكن من المهم استخدام واقي الشمس للوقاية من أضرار أشعة الشمس.

 

تدليك العين

 

إن مشاكل البشرة كثيرة ولكن للتخلص منها جربي تدليك الوجه بشكل منتظم لأن التدليك يساعد على تقليل الهالات السوداء والانتفاخات والتجاعيد في محيط العينين.

 

استخدام النظارات الشمسية

 

إن تعرض العينين للأشعة فوق البنفسجية الضارة والطاقة العالية من الشمس هي من الوسائل التي تساهم في ظهور التجاعيد المبكرة حول العينين. هذا الامر يؤدي الى إعتام عدسة العين مع ظهور زوائد جلدية على الجفون، للتغلب على هذا الامر يجب استخدام النظارات الشمسية لحجب الأشعة ما فوق البنفسجية عند الخروج من المنزل.

 

شرب كميات كبيرة من المياه

من الضروري شرب كميات كبيرة من المياه خلال اليوم مع تجنب تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم لأن هذا الأمر يتسبب بجفاف البشرة وتخفيف القدرة على إفراز الدموع التي تحافظ على ترطيب البشرة وتغذية العينين.

 

الكيم الامراض التي تصيب العين من خلال الروابط التالية:

 

لماذا تتسع حدقة العين؟

ما يجب ان تعرفوه عن كسل العين

ما هو علاج ارتفاع ضغط العين؟

‪ما رأيك ؟