هذه المشروبات تمنع زيادة الوزن بعد تناول وجبة دسمة!

هذه المشروبات تحدّ من زيادة الوزن بعد تناول وجبة دسمة!

 بعد الأكل الدسم ماذا نشرب

إن المأكولات الدسمة تجذب العديد منكم، وهذا أمراً طبيعياً جداً فلا يمكن فيبعض الأوقات مقاومتها. ولكن، في حال كنتم تبحثون عن بعض الطرق التي تساعدكم على حرق الدهون ومنع تكدّسها في جسمكم، بمعنى آخر تسريع الهضم، فلا بدّ من تتعرّفوا على المشروبات الأكثر فعالية في هذا المجال.

 

بعد الأكل الدسم ماذا نشرب

الشاي الأخضر

غالبًا ما يرتبط الشاي الأخضر بالصحة وبحرق المزيد من الدهون. فالشاي الأخضر ليس غنياً فقط بمضادات الأكسدة المفيدة وغيرها من المواد الغذائية القوية، بل هو أيضا واحد من المشروبات الأكثر فعالية لفقدان الوزن.

تبين أن شرب الشاي الأخضر بعد الأكل الدسم يقلل من وزن الجسم ودهون الجسم وفقاً لدراسة من جامعة Dalhousie University. وقد وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين شربوا الشاي الأخضر عالي التركيز لمدة 12 أسبوعاً، خصوصاً بعد الأكل، فقدوا في المتوسط 0.2 إلى 3.5 كلغ من أولئك الذين لم يشربوا الشاي الأخضر.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الفائدة مرتبطة بمكوّنات الشاي الأخضر التي تحتوي على كميات عالية من الكاتيكين ومضادات الأكسدة التي قد تزيد من حرق الدهون وتعزز عملية الأيض.

 

القهوة

يتم استخدام القهوة في جميع أنحاء العالم لزيادة مستويات الطاقة ورفع المزاج، وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وتفيد لفقدان الوزن.يمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز الأيض، مما قد يساعدك على منع تراكم الدهون بعد الوجبة الدسمة.

وجدت إحدى الدراسات التي أجراها علماء من Harokopio University على 33 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا القهوة بعد الأكل، خصوصاً التي تحتوي على 6 ملغ من الكافيين لكل كيلوغرام من وزن الجسم إمتنع جسمهم عن امتصاص الدهون بشكلٍ أكبر من أولئك الذين شربوا كميات أقل من الكافيين أو لم يشربوا الكافيين على الإطلاق.

 

الماء

تعد زيادة استهلاكك للمياه واحدة من أبسط الطرق لتحسين الصحة العامة. من هنا، يفيد شرب المزيد من الماء في خسارة الوزن، وتسريع عملية الهضم خصوصاً بعد تناول الوجبات الدسمة.

من هنا، إن تناول الماء بعد الوجبات الدسمة يمكن أن يساعدكم في النجاح عند محاولة خفض السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

وجدت دراسة اجراها علماء من جامعة Virginia Tech أجريت على 48 من البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أن أولئك الذين شربوا 500 مل من الماء بعد وجبات الطعام أثناء اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية فقدوا وزنا بنسبة 44 ٪ أكثر من 12 أسبوعا من أولئك الذين لم يشربوا الماء.

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط التالية:

لن تتصوروا تأثير سوء التغذية على عقل الطفل!

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

سوء التغذية عند المراهق... مخاطر لا تحصى ولا تعدّ!

 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟