هكذا تعتنين بشعرك بعد الحمل

هكذا تعتنين بشعرك بعد الحمل

تعاني كل امرأة ولدت حديثاً من مشكلة تختص بشعرها حيث يكون غالباً ضعيفاً ومتكسراً مع تساقطه المستمر بسبب التغير الهرموني. لكن هذه الامور لديها العديد من الحلول وسوف نعرض البعض منها معك اليوم في هذا المقال من صحتي.

 

- إن كان الشعر باهتاً وخالياً من الحياة: بهذه الحالة ننصح المرأة باستخدام بلسم يساعد على بناء الشعر التالف كما استخدام بلسم يساعد على ترطيب الطبقات الداخلية للشعر.

 

- إن كان الشعر كثيفاً ويصعب تصفيفه: يمكن تجفيف الشعر بواسطة المجفف مع تمرير الأصابع بين الخصل كما يمكنك أن ترشي عليه زيتاً مخصصاً ليساعدك في تسريحه حتى لا يتقطع ويضعف.

 

- إن أصبح الشعر مموجاً بعد الحمل: في بعض الأحيان يحول الحمل الشعر العادي الى مموج فتحتار المرأة في كيفية إعادته الى طبيعته ولكن الحل ليس بالمستحيل لذلك يمكنك استخدام كريمات تساهم في تنعيم الشعر وتقليل التموجات الموجودة فيه ليصبح ناعماً وسهل التصفيف.

 

- إن كان الشعر يتساقط بعد الولادة: تكمن النصيحة الأولى في تدليك فروة الرأس مرات متتالية في اليوم وهذا الأمر يحول دون تساقط الشعر لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس ويمنح الشعر صحة وحيوية. في هذه الحالة يجب على المرأة أن تتجنب استخدام الشامبو والبلسم الثقيل الذي يجعل الشعر دهنياً لأنه قد يسد مسامات فروة الرأس ويسبب بتساقط الشعر. بالإضافة الى ذلك على المرأة وبعد الحمل أن تتناول فيتامينات لحماية فروة الرأس وجور الشعر. 

 

- نصائح عامة وطبيعية: يمكن أن تستخدم المرأة بذور الكتان وزيت السمك بعد الحمل لتقوية الشعر الى جانب ضرورة التخفيف من التوتر والبقاء في أجواء مريحة، وإن كان الشعر يتساقط كثيراً ننصح السيدة بأن تقصه فهذا الأمر سينعش الشعر ويجعله ينمو بطريقة صحية ويعود الى طبيعته السابقة قبل الحمل.

 

لزيادة معلوماتكم حول صحة الحامل اقرأوا هنا:

 

كيف تعتني الحامل بنفسها خلال فصل الصيف؟

قواعد اساسية لاستحمام الحامل

للمرأة الحامل... علاجات سبا تناسبك!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟