هذا ما يجب ان تعرفيه عن سيلان انف طفلك

هذا ما يجب ان تعرفيه عن سيلان انف طفلك

يمرّ كل الاطفال ببعض الفترات التي يعانون فيها من سيلان انفهم ما يجعل الأهل يشعرون من الانزعاج جراء هذا الموضوع. ويكون في العادة سبب سيلان الانف نزلات البرد أو إفرازات وإنتاج مفرط للمخاط، وفي الحقيقة لا يشكل هذا الموضوع خطراً كما وأن ضعف جهاز المناعة لدى الطفل يؤثر بعض الشيء على هذه المشكلة.

 

أسباب الإصابة بالسيلان

 

عند إصابة الطفل بالبرد يلتقط عدوى فيروسية تسبب بسيلان أنفه وفي العادة تستمر هذه النزلة لمدة اسبوعين كحد أقصى ومن اكثر العوارض البارزة كثرة إفراز المخاط وذلك يحصل لطرد الفيروس من الأنفس ومن الجهاز التنفسي ومع مرور الوقت يخف السيلان ويشفى الطفل.

 

سيلان الأنف لأسباب غير الزكام

 

الى جانب نزلات البرد التي قد يتعرض لها الطفل اثناء الشتاء فقد يصاب في بعض الاوقات من السنة بحساسية مفرطة قد تسبب له بسيلان انفه، ولكن في هذه الحالة يكون المخاط نظيفاً وغير مائل الى الخضرة كما في حالات الزكام. أما إذا وصل طفلك في حالة الزكام او الحساسية الى درجة لا يستطيع التنفس فيها أو الاكل يجب عدم التأخر في استشارة طبيب أطفالك لإيجاد حل او دواء لهذه المشكلة والتخلص منها.

 

 

علاج سيلان الأنف

 

تستطيع الأم اللجوء الى الادوية البسيطة لمساعدة طفلها على التخلص من هذا السيلان وكي يشعر بتحسن كاستعمال بعض قطرات المحلول الملحي في انفه لتليين محتواه المتصلب ومحاولة تنظيف الأنف برفق. قد يسبب هذا الأمر بالإنزعاج للطفل في ساعته ولكنه قد يبعث فيه الراحة بعد الإنتهاء من التنظيف. يمكن أيضاً استعمال مرطب للجو في غرفة الطفل كي يشعر بالرطوبة والإنتعاش ويساعد هذا المرطب الطفل كي يتنفس بسهولة اكبر. أما المحاولة الأخيرة التي قد تساعد طفلك هي رفع سريره قليلاً من ناحية الرأس او رفع مخدته اثناء النوم. 

 

اقرأوا المزيد عن مشاكل يمكن ان تصيب اطفالكم من خلال الروابط التالية:

 

البراز الأخضر عند الرضيع ليس خطيراً ولكن...

ما هو اللسان المربوط عند الأطفال؟

طرق سهلة للتخفيف من آلام التسنين

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟