هل تعانين من البشرة الدهنية؟ اكتشفي كيف تحققين نضارتها مع هذه الوصفات الطبيعية

هل تعانين من البشرة الدهنية؟ اكتشفي كيف تحققين نضارتها مع هذه الوصفات الطبيعية

تعتبر البشرة الدهنية من أبرز انواع البشرة التي تحتاج إلى الكثير من الرعاية والإهتمام للحفاظ على جمالها وتألقها، وفي هذا الإطار، موقع صحتي يقدّم لك، في حال كانت بشرتك دهنية، ابرز الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعد في تقشير البشرة الدهنية. 

 

وصفة الشوفان 

 

تساعد هذه الوصفة في الحصول على بشرة خالية من المشاكل المختلفة، وفي هذا الإطار، إحرصي على أن تعتمدي المكوّنات الأساسية لها. لتحضيرها عليك أن تطحني كوباً من حبات الشوفان إلى أن يصبح ناعماً جداً، ومن ثم تقومين بمزجه مع كوبين من الماء إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة. ضعي هذه العجينة على وجهك لمدة 10 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة. 

 

وصفة اللوز والعسل 

 

من الخلطات الطبيعية المفيدة لتقشير البشرة الدهنية وتخليصها من المشاكل الكبيرة، نشير إلى خلطة اللوز والعسل التي تمنحك بشرة صحية ورائعة. ولتحضيرها ما عليك سوى أن تقومي بطحن كوب من اللوز بطريقة ناعمة جداً، ومن ثم إمزجيها مع ملعقة كبيرة من العسل إلى أن تتجانس في ما بينها، وطبقيها لاحقاً على وجهك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد، وستلاحظين الفرق بسرعة. 

 

خلطة عصير الليمون والملح 

 

بإمكان هذه الخلطة أن تساعدك على التخلّص من الخلايا الميتة وتجديد الخلايا الأخرى، بالإضافة إلى التخلص من البقع السوداء التي تظهر على البشرة. وفي هذا الإطار، إمزجي ملعقتين صغيرتين من الملح الخشن مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، وبعد أن يذوب الملح بالكامل، إمسحي بشرتك بهذه الخلطة، واتركيها تجف على الوجه مدة 10 دقائق لتتشربها البشرة. ومن ثم إغسلي وجهك بالماء الفاتر وستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر بياضاً. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الوصفات الخلطات الطبيعية مجربة ولكن ليست مثبتة طبياً أو علمياً، فاقتضى التوضيح.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول تقشير البشرة عبر موقع صحتي:

 

لماذا يجب تقشير بشرة الوجه؟

خطوات فعّالة للعناية المركّزة بالبشرة الدهنيّة!

لبشرة فائقة النعومة جرّبي خلطات السكر لتقشير الوجه

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟