هل من المفيد تناول الجزر عند إتباع حمية غذائية؟

هل من المفيد تناول الجزر عند إتباع حمية غذائية؟

يعتبر الجزر واحداً من اهم الخضار التي تعود بالكثير من الفوائد الجمة على صحة الانسان، نظراً لما تحتويه من فيتامينات ومعادن ضرورية للصحة ان على مستوى النظر، أو القلب أو حتى عمل الاجهزة في جسم الانسان ونضارة البشرة. الا ان العديد من الاشخاص قد لا يعرفون ان الجزر هو من الخضار التي تساعد في عملية إنقاص الوزن سواء كان طازجاً أو مطبوخاً. فما هي العلاقة بين الجزر والرجيم؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

فوائد الجزر في الرجيم

 

ان الفوائد الجمة الموجودة في الجزر لناحية العمل على انقاص الوزن، جعلت منه واحداً من اهم المكونات للعديد من الحميات الغذائية التي يوصى بها من قبل اخصائيي التغذية، وبالتالي فهو بات مدرجاً ضمن النظام الغذائيّ الصحيّ الخاصّ بفقدان الوزن، شرط أن يكون النظام الغذائيّ المتّبع ملبيّاً للاحتياجات الغذائيّة الأساسيّة.

 

وهذا كله يعود نظراً لكون الجزر يحتوي على كميات غنية جداً بالألياف وهي أحد أهم المواد التي تعمل على التخسيس، الأمر الذي يساعد على تحفيز الإنزيمات الهاضمة لمحاولة هضم هذه الألياف وهذا يساعد بدوره على سرعة عملية الأيض التي تعمل على حرق جزء كبير من الطاقة. 

 

الا ان الأهم من هذا هو ان الجزر يعد من الخضار المنخفضة في نسبة الدهون والسعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من البيتا كاروتين وفيتامين A والبوتاسيوم وهذه المواد تساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية بشكل أكثر سلاسة.

 

الا انه وعلى الرغم من هذه الفوائد الجمة التي تكون موجودة في الجزر الا ان الدراسات أثبتت انه من الافضل عدم تناول الجزر بمفرده للوصول الى الوزن المثالي، فهو وعلى الرغم من الفيتامينات الكثيرة الموجودة فيه الا ان تناوله بمفدره سيؤدي الى الاصابة بما يعرف بسوء التغذية، وبالتالي ينضح دوماً بدمجه في النظام الغذائي اما من خلال تناوله على هيئة شرائح أو وضعه في السلطة، أو إدخاله إلى طبق الشوربة أو حتى من خلال عصير الجزر.

 

تعرّفوا من خلال موقع صحتي على أهمية تناولكم للجزر:

 

لفائدة ممتازة... اشربوا عصير الجزر على الريق

الجزر للتحكّم بمعدل السكر في الدم

عصير الجزر... لتحفيز الرغبة الجنسية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟