5 اسباب ستدفعك حتما الى تناول مشروب القرفة يوميا

5 اسباب ستدفعك حتما الى تناول مشروب القرفة يوميا

تعتبر الفرقة من المُطيبات التي تستخدم في الطعام، للتخلّص من الروائح الكريهة للحوم الحمراء ولحم الدجاج، وكنوع من التوابل في بعض الأصناف الاخرى من الطعام، كما أنّها تدخل في صنع بعض الحلويات. عدا عن ذلك فإنّ للقرفة فوائد طبية وعلاجية يمكن ان يستفيد منها الجسم، خصوصا ان تم تناولها كمشروب.

 

القرفة للتخسيس

 

القرفة فعالة جدا في زيادة معدّل حرق الدهون في الجسم وبالتالي إنقاص الوزن. وتتضاعف فوائدها عند إضافة العسل إليها، فقد ثُبت أن العسل الأبيض غني بالسكر الطبيعي وليس المعَالج مثل العسل الأسود، مما يجعله سهل الإمتصاص في الجسم من دون أن يتسبب في تكون الدهون. بالاضافة الى ذلك تستطيع القرفة التغلب على الشهية المفتوحة، ومنح الإحساس بالشبع لفترة طويلة وهو ما يجعلها من المواد الطبيعية المفيدة في إنقاص الوزن. وتناول مشروب القرفة والعسل الساخن مرتين في اليوم، مرة قبل الإفطار، ومرة قبل النوم، يمنع من تكوّن الدهون في الجسم.

 

تخفيض الكوليسترول

 

مشروب القرفة يمكن ان يقلل نسبة الكوليسترول في الدم بنسبة ١٠ ٪ خلال ساعتين من تناول المشروب. وذلك يعود الى احتواء القرفة على الألياف والكالسيوم، التي تخلّص الجسم من الأملاح الصفراء مما يدفع بالجسم إلى العمل على تكسير الكوليسترول الموجود في الدّم لكي ينتج الأملاح الصفراء. وهذا كله يساعد على تقليل معدلات الكوليسترول الضار والدهنيّات الثلاثيّة.

 

تعزيز الهضم

 

تعمل القرفة كمادة طارة للغازات، وبالتالي فإنّها تقلل من الانتفاخ والآلام المصاحبة له وتقلل من عسر الهضم وتخفف من مشاكل حموضة المعدة. وهي تخفف من الشعور بالغثيان والرغبة في التقيؤ وكذلك تقلل من الإسهال وتعالج الإمساك.

 

ضبط السكر

 

يساعد مشروب القرفة مع العسل على تقليل نسبة السكر في الدم، وتعديل مستويات الأنسولين في الجسم. السر في ذلك يرجع لاحتواء القرفة على مادة تجعل الخلايا الدهنية أكثر استجابة للإنسولين الذي ينظم عملية تكسير السكر في الدم واستهلاكه في الخلايا وتحويله لطاقة.

 

التخفيف من آلام الدورة الشهرية

 

من فوائد القرفة أنها تساعد على تخفيف آلام الطمث وتقلصات البطن أثناء الدورة الشهرية. لذا ننصح الفتيات او السيدات اللواتي يعانين من آلام حادة اثناء دورتهن الشهرية ان يجربوا مشروب القرفة. 

والقرفة مهمة جداً للدم والدورة الدموية، فهي تزوّد الجسم بكميّات جيدة من الحديد، وبالتالي ينصح من يعاني من مشاكل فقر الدّم ونقص الحديد ان يشرب مشروب القرفة. أمّا بالنسبة للدورة الدموية، فتساعد القرفة على تنشيطها وزيادة تدفق الدّم في الأوعية الدمويّة والتقليل من تجلط الدّم، وبالتالي الحفاظ على صحة القلب.

 

طريقة تحضير مشروب القرفة 

 

يمكن مزج القرفة مع الزنجبيل للحصول على قيمة مضاعفة. ولتحضير هذا المشروب، قومي بغلي الماء واضافة ملعقتين صغيرتين من القرفة المطحونة، وملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون، وشريحة واحدة من الليمون. ويمكنك اضافة العسل الابيض للتحلية.

 

وسّعوا معلوماتكم حول فوائد القرفة من خلال موقع صحتي:

 

رجيم القرفة لخسارة الوزن من دون مجهود

4 فوائد لن تدعك تتخلين عن القرفة في حميتك الغذائية!

القرفة دواء في مطبخك

‪ما رأيك ؟