هل يتساقط شعركم من الامام؟

هل يتساقط شعركم من الامام؟

قد تلاحظ بعض النساء كما الرجال أثناء ربط شعرهن على شكل ذنب الفرس بكمية شعر قليلة من ناحية الأمام وانكماش كثافة الشعر من الخلف. ومن المحتمل أن يظن الشخص أن شعره يتساقط لكن هذا ليس بالحالة الدائمة فقد يكون السبب تراجع الشعر وليس تساقطه، ذلك لأنه مع التقدم في العمر يقل قطر عمود الشعر وتصبح الشعرة أقل سماكة ماقد يجعلها أولاً تبدو أقل سماكة وثانياً عرضة أكثر للتكسر. في موضوعنا اليوم من موقع صحتي سنتكلم عن الشعر الخفيف من الأمام.

 

خطوات يجب اتباعها

 

حين يلاحظ اي شخص بداية الشعر الخفيف من الامام، يجب البحث عن الشامبو المناسب المكثف للشعر الذي يناسب نوعية شعره والذي يحتوي على المكونات المغذية لبصيلات الشعر التي ستساعدها على النمو والتماثر من شديد لملء الفراغ الذي قد سببته قبل. ثم بعد ذلك يجب التخلص من مثبت الشعر القوي بخاصة عند النساء والذي من الممكن أن يكسر عمود الشعر خصوصاً عند تسريحه. من ناحية أخرى عند السيدات أو عند الرجال الذين يملكون شعراً طويلاً تفادي ربطه على شكل ذيل الفرس لأن شد الشعر ورفعه بقوة يزيد من توتر الشعرة ويسبب بضعفها. والى جانب ذلك يجب الحرص على قص الشعر والتخفيف من كثافته وذلك لإراحته هذا. ولا يجب أن ننسى أن الأشخاص الذين يلجأون الى صبغ شعرهم واستعمال المحاليل الكيميائية التي قد تسبب تساقط الشعر بخاصة من الناحية الأمامية.

 

وصفة للشعر المتساقط من الأمام

 

تحتاجون الى ٥ حصص ثوم، ملعقتين كبيرتين زيت زيتون وقارورة فارغة. يجب أولاً تقطيع الثوم الى شرحات صغيرة ثم طحنها حتى تصبح على شكل معجونة ووضعها في قارورة وسكب زيت الزيتون عليها ثم تركها لتنتقع لمدة ١٠ أيام ثم وضعها في الثلاجة لمدة يومين، وبعد ذلك استعمال الخليط مرتين في الأسبوع قبل الإستحمام لفرك الخط الأمامي من الشعر لمدة ١٠ دقائق.

 

اليكم المزيد من المعلومات حول موضوع تساقط الشعر من موقع صحتي:

 

معتقدات خاطئة عن مشكلة تساقط الشعر

كيف تتجنبين تساقط الشعر أثناء الحمل؟

تساقط الشعر قد يكون دليلاً على مشاكل صحية

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟