هل يفيد الفول السوداني في خسارة الوزن؟

هل يفيد الفول السوداني في خسارة الوزن؟

أثبتت العديد من الدراسات الى ان الفول السوداني هو واحد من الاغذية المفيدة جداً لجسم الانسان، كونها تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للصحة، هذا من دون ان ننسى مذاقه الرائع الذي يجعله واحداً من الاطباق اللذيذة جداً عند العديد من الاشخاص. الا ان العديد منهم يخشى أن يكون الفول السوداني يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الأمر الذي يجعله غير مناسب اثناء اتباع الحميات الغذائية. فما هي العلاقة بين الفول السوداني والرجيم، وهل هو فعلاً من الأمور الضرورية اثناء اتباع الحميات الغذائية او يجب تجنبه؟ الجواب على هذه الاسئلة سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

العلاقة بين الفول السوداني والرجيم

 

أثبتت العديد من الدراسات الى ان الفول السوداني تحول الى واحد من اهم المواد التي يمكن التركيز عليها أثناء اتباع الحميات الغذائية، ومن هنا بات اخصائيو التغذية يعمدون على اضافة هذا العنصر الضروري جداً الى العديد من الحميات الغذائية لا سيما تلك التي تعطى لمن يعاني من السمنة المفرطة، لأن هذا الأمر يساعد في حرق الدهون وتقليل الوزن.

 

الا ان الدراسات أكدت ايضاً ان الفول السوداني، هو واحد من المواد التي يمكن التركيز عليها بشكل كبير من قبل الاشخاص الذين يعانون من تراكم الدهون في محيط البطن، وبالتالي فانه ينصح بتناولهم الفول السوداني، كونه من الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون بدون مساعدة التمارين الرياضيّة المختلفة. 

 

الا ان فوائد الفول السوداني لا تقتصر على هذه الأمور فقط، بل انه يزيد من الشعور بالشبع، ويفقد الشخص الشهية تجاه باقي الأطعمة، كما انه يساعد في حرق الدهون من الجسم بأكمله، ومن هنا تبين ان الأشخاص الذين يقبلون على تناول المكسرات، لا سيما الفول السوداني، بما لايقل عن مرتين في اليوم يصبحون أقل عرضة لإصابة بزيادة الوزن مقارنة بغيرهم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال موقع صحتي:

 

تريدين خسارة الوزن؟ اليك هذا الخبر السار عن الفول السوداني

هل يكون الفول السوداني حلّاً لانقاص الوزن؟

زبدة الفول السوداني... ومن قال أنها لا تقلل الوزن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟