4 نصائح ضرورية لإختيار مركز تجميلي مناسب!

4 نصائح ضرورية لإختيار مركز تجميلي مناسب!

نتيجة للتزايد المستمر في الإقبال على عمليات التجميل، تزايد بشكل كبير عدد مراكز هذه العمليات في مختلف دول العالم، وإن اختيار مركز عمليات تجميل مناسب يعتمد المعايير الصحية العالمية هو عامل أساسي وضروري قبل الخضوع لأي عملية تجميلية.

 

إليكم من موقع صحتي أهم الشروط التي يجب أن يخضع لها المركز التجميلي المناسب لكم:

 

1- مركز تجميل معتمد من المؤسسات الرسمية

 

قبل الخضوع لأي عملية تجميلية، من الضروري التأكد من إعتماد مركز عمليات التجميل من قبل المؤسسات الرسمية، وذلك لتجنب السقوط ضحيةً لاحتيال البعض خصوصاً إذا كان الحجز يتم عبر شبكة الإنترنت. الى جانب ضمان الحصول على خدمة طبية مميزة خاضعة لمعايير جودة الخدمات الصحية المقرّة من قبل منظمة الصحة العالمية.

 

2- التأكد من خبرة مركز عمليات التجميل

 

سنوات نشاط المركز التجميلي وخبرته في إجراء هذا النوع من العمليات أساسي لتقييم مراكز عمليات التجميل وتحديد مكانتها ومستوى الخدمة الطبية التي تقدمها. ومن أهم الأسئلة التي يجب طرحها قبل إختيار مركز تجميلي محدد:

- كم عدد سنوات خبرة هذا المركز؟

- ما هو عدد العمليات التي أجريت فيه وما هي نسبة النجاح التي حققها؟

- ما في مؤهلات الجراحين التجميليين الذين يتعامل معهم هذا المركز؟

- ما هي نسبة الإقبال على هذا المركز؟

 

3- مؤهلات وقدرات الفريق الطبي

 

جرّاح التجميل ما هو إلا عنصر ضمن فريق طبي كامل، لذلك لا بد من التأكد أن جميع الجراحين والاطباء يتمتعون بدرجة عالية من الكفاءة، لضمان سلامة المريض وصحته عند إجراء العملية. كذلك يجب التأكد أن مركز عمليات التجميل الذي تُجرى فيه الجراحة، مجهزٌ بأجهزة دعم الحياة التي يُستعان بها في الحالات الطارئة أو عند وقوع خطأ ما أثناء إجراء الجراحة.

 

4- متى يتم اللجوء الى مركز عمليات تجميل متخصص؟

 

من الخطوات الهامة التي يجب اتخاذها قبل الإختيار بين مراكز عمليات التجميل المختلفة، تحديد الإجراءات التجميلية التي يحتاج المريض إليها. فإن كان يحتاج إلى إجراء تجميلي واحد ومحدد، يمكن عندها اختيار مركز عمليات التجميل المتخصص في ذلك الإجراء.

أما إذا كان يحتاج لأكثر من عملية تجميل، فالأفضل في تلك الحالة الإعتماد على أحد مراكز عمليات التجميل الكبرى الشاملة لجميع التخصصات وإجراء كافة العمليات فيها لضمان تحقيق أفضل النتائج، والحدّ من احتمال التعرض لأي مضاعفات أو آثار جانبية.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع على هذه الروابط:

 

عملية تجميلية واحدة أو أكثر في الوقت نفسه؟ إليك الجواب من صحتي!

3 اسئلة عليك أن تطرحيها قبل اجراء أي عملية تجميلية!

9 تقنيات تجميلية للوجه تغنيك عن الجراحة!

 

‪ما رأيك ؟