6 أنواع من الحقن لنفخ الوجه... هل جرّبتها من قبل؟

6 أنواع من الحقن لنفخ الوجه... هل جرّبتها من قبل؟

حقن نفخ الوجه هي إجراء طبي يتم تطبيقه من خلال حَقن إبر تحت الجلد بمواد معينة تدوم لفترات محددة. ويتم إستخدام هذه التقنية لعلاج تجاعيد الوجه أو نفخه ولتفتيت الدهون ومنح تناسق لتكاوين الوجه. ومن أهم أنواع حقن نفخ الوجه:

 

1- الفيلر الموقّت

 

في الفيلر المؤقت يتم حقن الجلد بمواد تذوب بالجسم لذلك يكون مفعولها موقّت، فمنها ما يستمر لمدة ثلاثة اشهر ومنها ما يستمر 12 شهراً ومنها ما يدوم لمدة 24 شهر.

 

2- الفيلر طويل المدى

 

الفيلر طويل المدى عبارة عن حقن تستمر فعاليتها لفترة طويلة وذلك لأن الجسم يجد صعوبة في إذابتها، وهي تستمر لمدة أطول من سنتين.

 

3- الدهون الذاتية

 

يمكن حقن الوجه بدهون ذاتية يتم أخذها من الجسم أي من الأرداف أو منطقة البطن، ونتائج هذه التقنية فعّالة ولا تشكل أي ضرر يذكر لانّ الجسم يتعرّف عليها بشكل تلقائي وبالتالي لا تسبّب الحساسية أو الالتهاب.

 

4- الكولاجين

 

يتم إستخراج هذه المادة من جلد الأبقار وتُحقن في الوجه لنفخ الخدود المسطحة واعادة النضارة الى البشرة. ومن المعروف أن الكولاجين موجود بشكل طبيعي في جسم الانسان، ومع التقدّم في العمر تقلّ نسبته، ما يؤدي الى ظهور التجاعيد وترهل البشرة. ويستمر مفعول حقن الكولاجين من 3 الى 6 اشهر.

 

5- السيليكون

 

يُستخدم السيليكون السائل لنفخ الخدين وتكبير الشفتين وازالة التجاعيد، وهو من المواد التي يصعب على الجسم اذابتها، وبالتالي تدوم لفترة طويلة. ولكن هذه التقنية قد تسبب بعض التشوهات أو الالتهابات وتحجّراً في موقع الحقنة.

 

6- البوتوكس

 

يختلف البوتوكس عن حقن الفيلر وهو عبارة عن مادة تزيل التجاعيد عبر جعل الجلد مسطحاً، وبالتالي لا تفيد في نفخ الخدّين. ولكن انّ تمّ حقنها قبل الفيلر بأسبوع فيمكن أن تحقق نتائج أفضل.

 

اقرأوا المزيد عن حقن الفيلر على هذه الروابط:

 

ودعي تجاعيد وترهلات تحت العين مع حقن الفيلر!

ما لا تعرفينه عن أضرار الفيلر الدائم!

تنبهي الى بعض مخاطر حقن الفيلر على العين!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟