أفضل النتائج لتجاعيد محيط الفم تجدينها في هذه العلاجات

أفضل النتائج لتجاعيد محيط الفم تجدينها في هذه العلاجات

أسباب عدّة، قد تتداخل في ما بينها وتخلّف التجاعيد والترهل في المنطقة المحيطة بالفم. السبب الرئيسي لظهور مثل هذه التجاعيد هو التقدم في العمر، حيث تبدأ كمّية الكولاجين والإيلاستين في الجلد بالتناقص تدريجيّاً. أضف الى ذلك، فان التعرّض للشمس وجفاف البشرة والتدخين ومضغ العلكة، يجعل الجلد عرضة للتجاعيد والتشققات. في هذا المقال من موقع صحتي نقدّم لكِ أفضل العلاجات للتخلّص من تجاعيد الفم.

 

العلاجات الحديثة لهذه الحالة 

 

تظهر التجاعيد حول الفم من نتيجة خسارة الوجه للدهون الموجودة فيه، أو بسبب النقص بمادتي الإيلاستين والكولاجين. فإذا كان السبب فقدان الدهون، جرّاء فقدان الوزن، تتمّ تعبئة الوجنتين بواسطة حمض الهيالورونيك أو بواسطة الدهون، فتختفي الخطوط وترتفع الوجنتان مباشرة.

أمّا في حال حدوث ترهل شديد في المنطقة المحيطة بالفم، يتمّ اللجوء الى جراحة شدّ العضلات والجلد معاً وإخفاء الندوب خلف الأذنين وتحت الشعر، بهدف استعادة الوجنتين شكلهما الطبيعي.

وفي حال كان سبب التجاعيد وراثياً، وليس هناك ترهل في الوجه، فالعلاج الأمثل في هذه الحالة يكون بتعبئة الخطوط مباشرة بحمض الهيالورنيك بدلا من الدهون، لأنّ الدهون حول الفم لا تدم طويلاً، بل فقط تعطي نتائج جيدة في الوجنتين.

 

تقنية الخيوط 

 

هي تقنية حديثة، يتم اللجوء اليها حين تكون البشرة ناعمة ورقيقة جدّاً. تستعمل في خلالها خيوط تجميلية يتمّ زرعها تحت الجلد، من دون إحداث ندوب، وذلك بهدف رفع الوجنتين وتحديد إطارهما. هذه الخيوط مصنوعة من مواد يمكنها أن تذوب بعد نحو عامين، وفي خلال هذه المدّة، يتكوّن تليف يعطي الوجنتين حجماً جديداً، بعد ذوبان الخيوط. لكنّ هذه التقنية لا تنفع مع الترهل الشديد أي من الدرجة الثالثة أو الرابعة.

 

تخلّصوا من التجاعيد من خلال الطرق التالية من موقع صحتي:

 

خطوات بسيطة لحماية عينيك من التجاعيد

خطوات بسيطة ستساعدكم في التخفيف من التجاعيد تحت العيون

هل تعلمين أنك تستطيعين اخفاء التجاعيد بالمكياج؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟