4 تحاليل طبية لا تهمليها قبل الحمل

4 تحاليل طبية لا تهمليها قبل الحمل

لا يجب أن يكون التخطيط للحمل اعتباطياً بل يجب أن يكون مدروساً من قبل جميع الأمهات، الأمر الذي يجبرها على اجراء مجموعة من تحاليل طبية مهمة عند التخطيط للحمل، للتأكد من سلامة الحمل وسلامة الأم خلال هذه الفترة الصعبة ولتجنب المشكلات التى يمكن ان تحدث في المستقبل. وبالتالي فان هذه التحاليل ستهدف الى الاطمئنان على صحة الام والجنين في خلال فترة الحمل بالكامل ومعالجة المشكلات الوارد حدوثها خلال الحمل. وللتعرّف أكثر على تحاليل طبية مهمة عند التخطيط للحمل ما عليكن سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

تحاليل طبية مهمة عند التخطيط للحمل

 

- التحاليل الروتينية: من أهمّ التحاليل التي يجب على المرأة التي تخطط للحمل القيام بها فهي فحوص الدم الروتينية التي تقوم بها جميع النساء الحوامل بناء على استشارة الطبيب للتأكد من خلو جسمها من أي مشاكل صحية قد تؤثر سلباً على صحة الجنين.

 

- التحاليل الوراثية :يتم اجراء هذا النوع من التحاليل في ظروف معينة بعد اجراء التحليل الروتيني وفي حالات اكتشاف مرض وراثي عند الام او في تاريخ العائلة يحتمل حدوثه وتأثيره على الجنين، أو في حالة شك الطبيب في امر ما غير طبيعي.

 

- تحليل السائل المنوي: اضافة الى التحاليل التي يجب أن تخضع لها المرأة الحامل من اجل حمل صحي يخضع الرجل أيضاً الى التحاليل الضرورية من أجل التأكد من سلامة الحيوانات المنوية للتأكد من جودتها وانها ذات قوة وحركة سريعة ولها القدرة على الاخصاب وتلك الأمور يتم الكشف عنها عند عمل تحليل للسائل المنوي للزوج.

 

- تحليل الحصبة الألمانية: انه من التحاليل الضرورية للتأكد من مستوى الاجسام المضادة التى يفرزها جهاز المناعة عند الزوجة لمحاربة فيروس الحصبة الألمانية ومعرفة مدى وجود مناعة ضد هذا النوع من الفيروسات من عدمه.

 

يقدّم لكم موقع صحتي بعض الارشادات عند التخطيط للحمل:

 

هل يمكن التخطيط للحمل مع الروماتيزم؟

اذا كنت تخطّطين للحمل... 8 أطعمة ابتعدي عنها لزيادة خصوبتك

توقفوا عن تناول هذه الادوية عند التخطيط للحمل!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟