كيف أحصل على لحية كثيفة؟

كيف أحصل على لحية كثيفة؟

يرغب الكثير من الشبان بالحصول على شعر لحية كثيف لأن نمو اللحية يساعد على ظهورهم بشكل جذاب، وغالباً ما يعاني البعض من الشبان من هذه المشكلة بسبب مشاكل وراثية وفي الأغلب مشاكل هرمونية. وقد تكون حلاقة الذقن هي إحدى الطرق لتكثيف نمو الشعر في الذقن لكنها ليست الطريقة الوحيدة للقيام بذلك، سنرى معاً فيما يلي بعض الطرق التي تساعد على تكثيف شعر الذقن.

 

تناول الفيتامينات التي تغذي الشعر وتعزز نموه

 

الفيتامين أ: يحفز الفيتامين أ هرمونات تعمل على الحفاظ على فروة الشعر في الرأس والوجه وعلى بصيلات شعر مرطبة وصحية. لذلك فهو ضروري للشعر ومن الممكن الحصول عليه من الخضار الداكنة اللون والجزر والبيض واليقطين.

 

الفيتامين هـ: يعمل هذا الفيتامين على تحسين صحة الجلد أي بالتالي جعلها بيئة مناسبة لشعر كثيف وغني بخاصة عندما يتم تناوله عن طريق الخضراوات الورقية والمكسرات والبقوليات.

 

التخلص من الإجهاد: يؤثر الإجهاد كثيراً على صحة الشعر ويسبب بتساقطه لذلك من الجيد التخفيف من الإجهاد للحصول على شعر ذقن كثيف ومحاولة تناول الطعام الصحي لمحاربة هذا الإجهاد.

 

زيت جوز الهند: يساعد زيت جوز الهند على زيادة نمو الشعر في الوجه ومن الجيد خلطه مع إكليل الجبل وتدليك بشرة الذقن به ونقع الوجه بهذا الخليط لمدة 15 دقيقة بعد ذلك غسله بالماء البارد.

 

الحفاظ على نظافة البشرة: تساعد البشرة النظيفة على نمو الشعر كونها بيئة مناسبة لهذه الأخيرة، لذلك يجب الحرص دائماً على الاهتمام بنظافة الوجه والتخلص من الأوساخ والجلد الميت الذي يعيق نمو بصيلات الشعر الجديدة.

 

تدليك الوجه: يعمل التدليك على تحسين الدورة الدموية في الوجه بالتالي ما يعني وصول غذاء كافي لبصيلات الشعر والأوكسجين لتنمو بشكل صحي وبكميات كبيرة سامحة بظهور لحية كثيفة.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

ما يجب ان تعرفوه عن زراعة الشارب

ما هي افضل طريقة لازالة شعر الوجه؟

‪ما رأيك ؟