ما يجب ان تعرفوه عن زراعة الشارب

ما يجب ان تعرفوه عن زراعة الشارب

تحولت زراعة شعر الوجه عند الرجل في السنوات الماضية الى أكثر أنواع عمليات التجميل رواجاً خصوصاً وانها باتت تحل الكثير من المشاكل الجمالية للرجل. فكيف تتم زراعة الشارب للرجل؟ وهل لهذه العملية اي مخاطر؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

ما هي عملية زراعة الشارب؟

 

عملية زراعة الشارب، عن تقنية مشابهة الى حد كبير لعملية زراعة الشعر في فروة الرأس، حيث يتم استخراج الشعرة المانحة على الظهر أو الجانبين من الشعر أو حتى شعر الصدر ليتم زرعها في الأماكن المطلوبة. هذه العملية التي تستغرق ما بين ساعتين الى خمس ساعات تعتمد على المساحة المطلوب تغطيتها بالشعر والكثافة المطلوبة للشوارب. وتشير التجارب في هذا الاطار الى ان لا خوف من عدم نمو شعرة الشوارب كباقي شعرات الوجه، خصوصاً وان الطبيب سيتأكد من أن الشعرة المانحة مطابقة لشعر الوجه.

 

في معظم الأحيان، تجري عملية زراعة الذقن لأسباب جمالية. ولكن هناك حالات أخرى تتم فيها هذه العملية نتيجة بسبب عدم نمو الشعر في الوجه بسبب الاصابة أو الندوب الجراحية، خصوصاً وان هذه العملية لا تتسبب بالكثير من الألم ولا تحتاج الى وقت طويل.

 

أما بالنسبة الى الحلاقة، فمن الأفضل أن لا يحلق الشعر المزروع في الايام العشرة الأولى بعد الجراحة. هذا لأنه عند زراعتها تمنو بشكل خفيف جداً، كما انه سيكون هناك تساقط لبعض الشعرات بعد نحو اسبوعين من العملية. الا ان هذا الأمر لا يجب أن يشكل اي قلق لأنه ضروري، لأن نتائج هذه العملية ستكون دوماً مضمونة.

 

الا ان هذه العمليات قد تؤدي الى بعض المضاعفات السلبية مثل العدوى والندوب التي تحدث على الوجه. نتيجة سوء الرعاية بعد إجراء العملية ومن هنا يشدد الاطباء على ضرورة  التعلموالالتزام بالارشادات التي سيعطيها طبيب التجميل حول كيفية الاعتناء بالشوارب بعد العملية.

 

اقرأوا المزيد عن زراعة الشعر من خلال الروابط التالية:

 

اليكِ تفاصيل عملية زراعة الشعر عند النساء

زراعة شعر الذقن... آخر صيحات التجميل عند الرجال

زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي؟ اكتشفوا الفرق واختاروا!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟