تنبهي الى بعض مخاطر حقن الفيلر على العين!

تنبهي الى بعض مخاطر حقن الفيلر على العين!

على الرغم من ان حقن الفيلر أو التعبئة تحولت الى واحدة من من اهم عمليات التجميل في الآونة الأخيرة لا سيما وانها تعمل على علاج التجاعيد لا سيما في المناطق الدقيقة من الوجه، الأمر الذي يؤدي الى إعادة الشباب والنضارة للبشرة هذا فضلاً عن قدرته على التخلّص من مشكلة الهالات السوداء والخطوط الدقيقة المحيطة بالعينين. الا ان حقن الفيلر تحت العين قد تحمل الكثير من الاضرار، فكيف تجرى هذه العملية وما هي ايجابياتها وسلبياتها؟ الجواب في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

كيفية اجراء حقن الفيلر تحت العين

 

تتكون حقن الفيلر من مجموعة من المواد الكيميائية او الطبيعية المرنة مثل الكولاجين واالهيالورونيك والسيلكون وتكون شبه سائلة او جيلاتينية او شحمية تعمل على ملئ التجويفات التي تنتج عن التجاعيد مما يجعل الوجه يستعيد حجمه الطبيعي الا ان هذه التقنية لا يمكن اعتمادها في حال كانت علامات الشيخوخة كبيرة في الوجه أو في حال خسارة الوزن الكبيرة والترهلات التي تعود بها على الوجه.

 

أنواع حقن الفيلر تحت العين

 

هناك نوعان من حقن الفيلر تحت العين، النوع الأول هو النوع الموقت والذي يستمر من ستة أشهر الى عامين وهي تعد من التقنيات الأكثر أمناً، أما النوع الثاني فهو النوع الدائم الا ان آثار هذه العملية قد لا تكون مضمونة حيث قد يؤدي الى مشكلات أكبر مستقبلاً.

 

أضرار  حقن الفيلر تحت العين

 

على الرغم من النتائج الايجابية التي تعود بها هذه التقنية من جمال على البشرة والعين الا انها في بعض الاحيان قد تؤدي الى الكثير من المشاكل ومن هذه الاضرار: 

 

- اضرار على العين: أثبتت الدراسات أن المواد المستخدمة في حقن الفيلر قد تكون غير آمنة، ما قد يتسبب في مشكلات كبيرة بالعين وبخاصة في النظر نتيجة لأن هذه المواد قد تتسرب الى الأوعية القريبة من العين وقد تتسبب في حدوث السكتات الدماغية نتيجة تسرب تلك المواد الى شرايين العين مما يؤدي الى إنسدادها.

 

- الورم الحبيبي:  قد تكون الكثير من العيون معرضة الى الورم الحبيبي لا سيما وان الأجسام المضادة بالجسم تبدأ في التعامل مع تلك المواد التمجيلية على أنها مواد دخيلة يجب التخلص منها، فتبدأ في محاربتها.

 

- الحساسية: قبل الخضوع الى عملية الفيلر تحت العين يجب الانتباه الى نقطة أساسية جداً وعي ان الكولاجين الذي يتم من خلاله تعبئة التجاعيد في العين هو بروتين مستخرج من جلد الأبقار وبالتالي فان الشخص الذي يعاني من مشكلة من هذا النوع من البروتين قد يتعرض الى نوع من الحساسية في العين.

 

- التكتلات:  هذه المشكلة تكون نتيجة طريقة الحقن والتي قد تؤدي الى عدم توزيع المادة فتتكتل في مكان واحد وتحتاج الى عملية جراحية للتخلص من الكتلة.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الفيلر من خلال موقع صحتي: 

 

ما لا تعرفينه عن مخاطر حقن الفيلر

ما لا تعرفينه عن مخاطر حقن الفيلر

ودعي تجاعيد وترهلات تحت العين مع حقن الفيلر!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟