استخدام مميز لخل التفاح لن تصدقي فعاليته!

استخدام مميز لخل التفاح لن تصدقي فعاليته!

عندما تتجمّع الدهون والسموم، وينحبس الماء تحت الجلد، تظهر أسوأ مشكلة يعاني منها أكثر من 85  بالمئة من النساء حول العالم وهي السيلوليت! فالعامل الوراثي والدورة الدموية ونمط الحياة غير الصحي هي من اكثر العوامل التي تؤدي الى ظهور السيلوليت. من هنا اهمية المحافظة على الحركة بانتظام وممارسة الرياضة بانتظام مثل المشي نصف ساعة يوميا. اما اذا اردت التخلّص من السيلوليت، فلا تبحثي بعيدا، لان العلاج موجود في منزلك. انه خل التفاحّ!

 

خصائص خلّ التفاح

 

يعدّ خلّ التفاح سلاحا فتاكا لمحاربة السيلوليت. فهو يحتوي على المعادن كالبوتاسيوم، والمغنيسيوم والكالسيوم ، التي تعمل على تكسير الدهون، من خلال تنشيط الدورة الدموية وحركة الأيض، وطرد السموم التي تتراكم في الأنسجة الضامة بالخلايا، مما يخلّص الجلد من الترهل ويمنحه مظهرا مشدودا وأملسا.  بالإضافة إلى ذلك، يساعد خلّ التفاح أيضا على فقدان الوزن والتقليل من الدهون وبالتالي من السيلوليت .

 

كيفية استخدامه

 

يمكن استخدام خلّ التفاح لتدليك المناطق المصابة بالسيلوليت. ولهذا الغرض، يتم مزج ربع كوب من خلّ التفاح مع ملعقة صغيرة من العسل، او مع الماء والملح فقط، ثم غمس قطعة قطنية في المزيج، ومسح الاماكن المصابة بالسيلوليت، مع تدليك الجلد. من المفضل ان تضعي قطعة كبيرة من القماش، فوق المنطقة المصابة كي تشرب مزيج الخلّ، وقومي بلفها حول تلك المنطقة، اذ ان من شأن القماش ان يمتصّ السائل ويحافظ على فعاليته لمدة اطول. وبعد ساعة ازيلي قطعة القماش، واغسلي الجلد بماء فاتر. ستلاحظين ان جلدك اصبح مشدودا بعد بضعة أسابيع، إذا التزمت بهذه العملية بمعدل مرتين يوميا. يمكنك أيضا شرب خلّ التفاح، عبر إضافة ملعقتي طعام منه إلى كوب من الماء وشربه بمعدل مرتين يوميا. 

 

واسعوا معرفتكم عن موضوع السيلوليت من خلال موقع صحتي: 

 

هل يكون علاج السيلوليت بالليزر الحل الافضل لكِ؟

هل يكون علاج السيلوليت بالليزر الحل الافضل لكِ؟

تناولي هذه المشروبات للتخلص نهائياً من السيلوليت

‪ما رأيك ؟