هل تعاني من تشوه الفك أو مشاكل في النطق والمضغ؟ جراحة الفكين هي الحل

هل تعاني من تشوه الفك أو مشاكل في النطق والمضغ؟ جراحة الفكين هي الحل

يعاني عدد كبير من الناس من مشاكل في الفك سواء في شكل الفك أو في النطق والمضغ لذلك يخضعون إلى جراحة الفكين للتخلص من مشكلتهم. لذلك سنتعرف في مقالنا اليوم إلى الحالات التي يلجأ فيها الشخص إلى جراحة الفكين كما سنتعرف إلى مخاطر هذه الجراحة.

 

الحالات التي ينصح فيها الفرد بالخضوع لجراحة الفكين

 

كما ذكرنا آنفا يعاني الكثيرون من مشاكل في الفك وينصحون بالخضوع لجراحة الفكين كون هذه الجراحة تهدف إلى تحسين الذقن أو الفك السفلي وإلى إصلاح أي تشوهات وأي خلل في تناظر هيكل الفك. علاوة على ذلك، يلجأ الأفراد الذين يعانون من مشاكل في المضغ والنطق إلى هذه العملية. وقد تكون هذه العملية من أجل أهداف تجميلية ليتم إصلاح شكل الفك ويشعر الفرد برضى أكبر عن شكله.

 

مخاطر جراحة الفكين

 

صحيح أن هذه العملية الجراحية تساعد على إصلاح التشوهات ومشاكل الفك التي يعاني منها الفرد إلا أنها تحمل عدة مخاطر وأبرزها خطر الإصابة العصبية أي الضرر الحسي الذي قد ينتج أو الضعف الموضعي للعضلات. وقد تؤدي هذه الجراحة إلى انتفاخ في المنطقة السفلى تحت الفك وإلى ضرر في الأسنان.

 

تعد جراحة الفكين من الجراحات التي تتطلب العناية إذ بعد الجراحة يبقى المريض تحت المراقبة مدة 24 ساعة وإذا لاحظ أي أعراض غير طبيعية مثل آلام لا تحتمل على الرغم من تناول المسكنات ونزيف وإفرازات وحرارة، عليه استشارة الطبيب على الفور للتأكد من عدم وجود أي التهاب. كما عليه الالتزام بتعليمات الطبيب تفاديا لأي مضاعفات قد تطرأ بعد العملية ولضمان الحصول على نتائج مرضية.

 

اليكم كيفية العنايو بالاسنان من خلال الروابط التالية: 

 

الم الفك يمكن ان يشير الى العديد من الاضطرابات!

هذه الحالات تستدعي تقويم الأسنان

لاعوجاج الأسنان أسباب يمكن تفاديها!

‪ما رأيك ؟