كيف تتخلّصين من دهون الظهر بـ5 طرق بسيطة؟

كيف تتخلّصين من دهون الظهر بـ5 طرق بسيطة؟

دهون الظهر قد تمثل مشكلة كبيرة لديك، خصوصاً تراكمها حول منطقة حمّالة الصدر، الأمر الذي يسبب لك ازعاجاً. والأكيد انها دهون صعبة لا يمكن التخلّص منها باتباع حمية غذائية فقط. لذا نقدّم لك في هذا المقال من موقع صحتي 5 طرق بسيطة للتخلّص من تلك الدهون.

 

تمارين الكارديو: أو تمارين عضلة القلب. هذا التمرين يساعد على تنشيط الجسم والتخلّص من الكتلة الدهنية بشكل أسرع وأسهل، لانه يرفع معدل الحرق بصورة كبيرة ويقوّي عضلات الظهر. كما ان أي تمرين يستهدف تلك المنطقة بالذات يعطيك نتيجة أفضل وأسرع. السباحة أو التجديف أو الملاكمة يمكن ان تفيدك اذا مارستها  3 مرات في الأسبوع.

 

رفع الأثقال: قد تجدين الفكرة غريبة. ولكن هذا التمرين يساعد على تنعيم عضلات الظهر والكتفين ونحتها وابرازها بشكل جميل وجذاب. كما يساعدك على حرق الدهون والسعرات الحرارية. ولكن انتبهي من أن تكون الاثقال خفيفة وبسيطة لا ثقيلة جدّاً في البداية، ثم يمكنك زيادة الوزن تدريجيّاً.

 

اليوغا: قد تسألين ما علاقة اليوغا بدهون الظهر. تمارين اليوغا تمنع تكوّن الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، ذلك لأنّها تزيد من ضخ الدم إلى أطراف الجسم، الأمر الذي يحدّ من تكوّن الخلايا الدهنيّة. طبّقيها بشكل يوميّ من أجل الحصول على أفضل النتائج.

 

الغذاء الصحي: احرصي على أن يتضمّن نظامك الغذائي أطعمة صحية وطازجة، لا سيما السلطات واللحوم الخالية من الدهون. وابتعدي قدر المستطاع عن الوجبات الغذائية التي تحتوي على نسبة سعرات حرارية بشكل كبير، ولاسيما المشروبات والعصائر التي تحتوي على السكر.

 

استشيري الطبيب: اذا لم تعطيك التمارين الرياضية مع الطعام الصحي النتيجة المطلوبة، لم لا تجرّبي بعض التقنيات الحديثة، كنحت الجسد وتفتيت الدهون بالأشعة فوق الصوتية. استشيري الطبيب بشأن ذلك. ولكن عليك أن تدركي أن هذه الأجهزة والتقنيات تعتبر حلاًّ موقتاً إن لم تغيّري نظامك الغذائي وأسلوب حياتك بالكامل.

 

اليكم من موقع صحتي نصائح عديدة للتخلص من الدهون:

 

أين تتخزّن الدهون في الجسم؟

6 تمارين رياضية تخلصكم من دهون البطن!

ما هي انواع دهون البطن؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟