متى نلجأ الى نفخ الخدود بالكولاجين؟

متى نلجأ الى نفخ الخدود بالكولاجين؟

هناك العديد من المواضيع التي تعنى بنفخ الخدود بالطريقة الطبيعية لتسمين الوجه النحيف وعلاج المشكلة التي تعاني منها بعض الفتيات النحيفات ومنهن اللواتي لديهن وزن مثالي ولكن لديهن وجه نحيف غير متناسق مع حجم الجسم مما يدفعهن الى اللجوء لبعض الطرق التي يمكن ان تعالج نحافة الوجه. هذه الطرق من الممكن ان يكون لها بعض الآثار الجانبية الخطيرة على صحة الانسان، سنعنى في هذا الموضوع بنفخ الخدود بالكولاجين تحديداً.

 

الاشخاص الذين يحتاجون لعلاج الكولاجين

 

معظم الاشخاص الذين يلجؤون لعلاج خدودهم بالكولاجين تتراوح اعمارهم بين 35 الى 60 سنة لان هذا العلاج يقلل علامات الشيخوخة المبكرة مثل اثناء الابتسامة فتظهر خطوط باهتة أو متوسطة غير مرغوبة ويمكن أيضاً استخدام حقن الكولاجين لتحسين مظهر الخدود.

 

لأن الكولاجين هو مادة طبيعية ولا يحتاج لعملية جراحية لتحقيق النتائج. إن العلاج بالكولاجين لنفخ الخدود هو واحد من أسلم الطرق لتحسين المظهر أما المرشحين لعلاج النفخ الخدود هم الاشخاص الذين بدأت تظهر لهم خطوط الابتسامة والتجاعيد حول الفم.

 

كيف يتم الحقن لنفخ الخدود بالكولاجين

 

من المهم جداً معرفة ان هذه الامور يجب أن تجرى في عيادات متخصصة وتحت اشراف جراح تجميلي متخصص، يبدأ الطبيب بتخدير موضعي للمنطقة المراد حقنها خصوصاً في المناطق الحساسة مثل الخدود، وعموماً عملية الحقن لا تسبب بالكثير من الآلام المبرحة. يستعمل الطبيب ابرة دقيقة جداً لحقن مادة الكولاجين في منطقة التجاعيد حتى يتم ملىء الفراغات أو لرفع مستوى الخدود.

 

تدوم فترة الحقن ما بين 20 و30 دقيقة وينصح اخصائيي التجميل باجراء حصتين أو ثلاثة حصص على أن تتراوح المدة الفاصلة بين حصتين متتاليتين من أسبوعين الى ثلاث اسابيع كما ينصح بالابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس  لمدة لا تقل عن أربعة أسابيع. قد تعرف عمليات نفخ الخدود بالكولاجين بعض التأثيرات الجانبية الا أنها تظل محدودة جداً وقد لوحظ ظهور احمرار أو انتفاخ زائد في بعض الحالات.

 

اقراوا المزيد من الروابط عن موضوع الكولاجين من خلال الروابط التالية: 

 

لا تتجاهلي أهمية الكولاجين لبشرتك

امبولات الكولاجين مهمة لشعرك وبشرتك... اليك فوائدها!

ما هي مادة الكولاجين؟

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟